الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجوازات» توجه نصائح لليمنيين حول تصحيح أوضاعهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

وجَّهت المديرية العامة للجوازات عدة نصائح للوافدين اليمنيين ممن تنطبق بحقهم الشروط والمتطلبات الخاصة بتصحيح أوضاعهم، المبادرة بالاستفادة من الأمر السامي الكريم قبل انتهاء المهلة المحددة بتاريخ 20 / 9 / 1436هـ.

اضافة اعلان

وأوضحت أنه عند استضافة مواطن أو مقيم لليمنيين الراغبين في الحصول على "هوية زائر" فإنه لا يترتب على الاستضافة لهم أي مسؤولية حقوقية، مؤكدة أن حصول الوافد اليمني على "هوية زائر" يمنحه فرصة واعدة للحصول على العمل في المملكة.

وتابعت الجوازات أنه إذا كان الوافدُ اليمني ممن تنطبق بحقهم الشروط والمتطلبات الخاصة بتصحيح الأوضاع، وعلى سجله سوابق أو بصمة مرحل فهذا لا يعوق حصوله على "هوية زائر"، كما أن مدة صلاحية "هوية زائر" ستة أشهر تبدأ بدءاً من تاريخ 21 / 9 / 1436هـ.

وقالت إن حصول الوافد اليمني على " هوية زائر " يمنحه البقاء في وضع نظامي داخل المملكة، ويجنبه الوقوع في مخالفات نظامي الإقامة والعمل، مذكرة أن يوم الثلاثاء 20 / 9 / 1436هـ آخر يوم للاستفادة من الأمر السامي الكريم، وأن من لم يصحح وضعه النظامي خلال هذه الفترة لن يتمكن من الحصول على "هوية زائر". وبعد انتهاء المهلة المحددة لتصحيح أوضاع الإخوة اليمنيين بالمملكة ستبدأ الحملة الأمنية بمواصلة عملها لتعقب مخالفي نظامي الإقامة والعمل وستطبق التعليمات بحق جميع المخالفين دون أي استثناء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook