السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كندا.. نصف مليون مسلم يُشكِّلون رقماً مهماً في الانتخابات الفيدرالية

صندوق الانتخابات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

اعتبرت شبكة "ctvnews" الكندية أن حفل الإفطار الذي أقامه مكتب رئيس الوزراء الكندي "ستيفن هاربر"، قبل أيام للمسلمين، يعد اعترافاً منه بثقلهم الانتخابي، بعدما أظهرت البيانات أن نحو نصف مليون مسلم في كندا له الحق في الإدلاء بصوته خلال انتخابات أكتوبر القادمة.

اضافة اعلان

وأشارت "الشبكة" إلى أن حفل الإفطار جاء بعد قيام 21 إمام مسجد في منطقة "ترونتو"، ربيع العام الجاري، بإرسال رسالة موحدة خلال إحدى خطب الجمعة، مفادها الحاجة إلى قيام المسلمين بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الفيدرالية خريف العام الجاري.

وأضافت: أن نسبة إقبال المسلمين في كندا على التصويت منخفضة مقارنة بغيرهم، إلا أن نسبة الإقبال إذا زادت عن الانتخابات السابقة، فبإمكان المسلمين التأثير على نتائج 23 دائرة انتخابية معظمها في منطقة "ترونتو" الكبرى.

وتحدثت "الشبكة" عن أن حزب المحافظين الحاكم في كندا استطاع الفوز في كثير من تلك الدوائر خلال انتخابات 2011م لتعزيز أغلبيته، لكن البعض يعترف بأن على "الحزب" أن يصلح علاقته بالمسلمين قبل انتخابات أكتوبر، على الرغم من أن نتائج الانتخابات السابقة أشارت إلى أن غالبية المسلمين لا يصوتون لصالح المحافظين، وإنما يصوت أغلبهم لصالح الليبراليين، إلا أن بعض قرارات الليبراليين مؤخراً التي كانت مخالفة لرغبة المسلمين من المرجح أن تؤدي إلى تحول أصوات الناخبين المسلمين بعيداً عنهم.

وذكرت "الشبكة" أن 16 دائرة انتخابية من بين 23 دائرة يتواجد بها المسلمون بنسبة ليست قليلة متواجدة في "أونتاريو"، وخمس دوائر في "كويبك"، واثنتان في "ألبيرتا".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook