الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل..تنبيه مهم من "سكني" حول إتاحة 6 آلاف قطعة أرض مجانية بهذه المدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أتاح برنامج “سكني” نحو 6 آلاف أرض مجانية ضمن 8 مخططات سكنية في 11 منطقة من مناطق المملكة خلال النصف الأول من العام 2023.

اضافة اعلان

يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لزيادة فرص تملك المسكن الأول للأسر السعودية، عبر توفير منتجات سكنية متعددة وحلول متنوعة.

اقرأ أيضًا:

3 اشتراطات من سكني للحاصلين على أرض مجانية

وجاءت قطع الأرض التي خصصتها سكني بالمجان على النحو التالي:

منطقة مكة المكرمة - 3982 قطعة أرض مجانية

توزعت على مخططات (المروج- 1826 قطعة أرض، والرفاه- بواقع 424 قطعة أرض، والأزهار- 1065 قطعة أرض، والياسمين- 613 قطعة أرض)، إضافة إلى 54 قطعة أرض مجانية في محافظة رابغ.

-منطقة الرياض - 911 قطعة أرض مجانية

توزعت على محافظات (الدوادمي- 679 قطعة أرض، وعفيف- 119 قطعة أرض، والمجمعة- 53 قطعة أرض، والحريق- 30 قطعة أرض، والأفلاج- 30 قطعة أرض).

المنطقة الشرقية- 224 قطعة أرض

توزعت على محافظات (حفر الباطن- 101 قطعة أرض، وقرية العليا- 70 قطعة أرض، والأحساء- 53 قطعة أرض)، إضافة إلى 61 قطعة أرض أتاحها البرنامج في محافظة الحناكية التابعة لمنطقة المدينة المنورة.

وأتاح "سكني" 168 أرض في منطقة القصيم، و161 قطعة أرض في محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية، و100 قطعة في محافظة حبونا بمنطقة نجران، و182 قطعة أرض في محافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف.

كما أتاح 128 قطعة أرض في منطقة حائل توزعت على محافظات: (موقق- 65 قطعة، وسميراء- 40 أرض، والغزالة 23 قطعة أرض)، و40 قطعة أرض في جازان والباحة.

وأكد البرنامج استمراره في طرح المزيد من الأراضي خلال الفترة المقبلة في مختلف مناطق المملكة عبر موقع وتطبيق "سكني"، والتي يمكن حجزها إلكترونيًّا بعد اختيار الأرض المناسبة، وإصدار عقودها دون الحاجة لزيارة أحد فروع الوزارة.

وأوضح أن هذه الخطوات تأتي في إطار توفير خيارات أكثر للمواطنين، تُمَكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم.

اقرأ أيضًا: #عاجل.. سكن مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي.. تعرف على طريقة التقديم

شروط الحصول على الدعم السكني

يتمكن جميع مواطني المملكة من التقدم للحصول على الدعم، ولكن يلزم توافر الشروط التالية: 1 – أن يكون المتقدم حاملاً للجنسية السعودية. 2 – كما يلزم أيضًا ألا يكون المتقدم قد استفاد من الدعم من قبل. 3 – كذلك يشترط ألا يكون المتقدم مالكًا لأي عقار. 4 – إقامة المتقدم بشكل دائم داخل المملكة. 5 – أن يقدم المتقدم المستندات التي تثبت دخله الشهري. 6 – ألا يكون المتقدم مستفيدًا من أحد برامج الدعم الأخرى.

خيارات برنامج سكني

ويتيح برنامج “سكني” للمستفيدين عدة خيارات سكنية وتمويلية تشمل: – الوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة. – الوحدات تحت الإنشاء بالشراكة مع المطوّرين العقاريين المؤهلين. – خيار شراء الوحدات السكنية الجاهزة من السوق. – البناء الذاتي لمن يمتلكون الأراضي. – تمويل القرض العقاري القائم، بواسطة القروض العقارية المدعومة بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية. – إضافة إلى خيار الأراضي المجانية التي تُسلّم للمستفيدين في مختلف مناطق المملكة. ويسعى البرنامج من خلال هذه الخيارات لتمكين المواطنين المدرجين في عاجل. https://twitter.com/SaudiHousing/status/1679065967190503424?s=20
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook