الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة: 4 خطوات ونصائح مهمة يجب اتباعها أثناء السفر في الصيف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: نشرت وزارة الصحة ملف للتعريف بالخطوات اللازمة الواجب اتباعها حال السفر خلال فترة الصيف.

نصائح مهمة:

وحددت الوزارة عدة نصائح للمسافرين وهي كالتالي: 1- شرب ماء كافي. 2- لبس الجوارب الضاغطة لمن لديهم قابلية الإصابة. 3- عدم وضع الساق على الساق لفترة طويلة. 4- ممارسة تمارين الأرجل.

4 خطوات 

وقالت الوزارة إنه لكي يكون السفر آمناً فإنه يجب اتباع الخطوات التالية: 1- تأكد من سلامة الطعام والشراب لتجنب النزلات المعوية 2- استخدام واقي الشمس 3- اغسل يديك بانتظام واستخدام معقم اليد 4- للوقاية من الحشرات والباعوض (استخدام طارد الحشرات عند اللزوم) للاطلاع على الدليل الكامل اضغط هنا اقرأ أيضًا: الصحة تكشف عن رابط “عجيب” بين النوم والقلب.. 3 أمراض خطيرة لمحبي السَهَر في وقت سابق، قالت وزارة الصحة، إن هناك رابطا عجيبا بين النوم والقلب، مشيرة إلى أن قلة النوم تسبب العديد من الأمراض المرتبطة بالقلب.

3 أمراض خطيرة

وأشارت “الصحة” عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى أن قلة النوم لفترات طويلة تزيد من ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع بعض المواد الكيميائية التي المرتبطة بالالتهابات وتؤدي لمشاكل متعددة في القلب.

عش بصحة

وقبل ذلك، حذرت المنصة الرئيسة للتوعية بوزارة الصحة “عش بصحة”، من قلة النوم لما له من أعراض مرضية خطيرة. وقالت المنصة إن “قلة النوم تزيد من فرص الإصابة بالسمنة، لأنها تقلل من إفراز هرمون الليبتن المسؤول عن الشعور بالشبع”.

القلق والاكتئاب

ومؤخرًا، كشف الدكتور ستانيسلاف سامبورسكي، أخصائي علم النفس السريري، أن قلة النوم تؤدي إلى زيادة الإثارة التي بدورها تسبب القلق والاكتئاب وسوء المزاج وانخفاض الأداء، وفقًا لـ Gazeta.Ru. وأضاف: “يرتاح جسم الإنسان ليلاً وينتج مواد وهرمونات ضرورية نشطة بيولوجيًا تنظم عمل الغدد الصماء والقلب والأوعية الدموية. وأن اضطراب النوم الليلي يزيد من خطر الإصابة بارتفاع مستوى ضغط الدم ومرض السكري”.اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook