الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(ماكدونالدز) تعوّض مسلمي ديترويت الأمريكية بسبب دعوى حول منتجاتها "الحلال"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

اضافة اعلان

تواصل ـ وكالات:

أقرت شركة ماكدونالدز دفع تعويض قدره700 ألف دولار لمجموعة من مسلمي مدينة ديترويت الأمريكية، بعد أن قدموا بلاغاً يتهمون فيه شركة الأطعمة السريعة الأشهر في العالم، بعدم الوفاء بالتزامها بتقديم شطائر بحسب الشريعة الإسلامية، كما نقل موقع "أسوشيتدبرس".

وبدأت القضية بشكوك راودت المواطن الأمريكي المسلم أحمد حول ما إذا كان الشركة تقدم فعلا لحوم الدجاج الحلال، مما دفعه إلى تحري الأمر بشكل شخصي بمساعدة محاميه قاسم دهلال. ومن أسباب الشك التي انتابت أحمد إدراكه بأنه من الصعب على الجهة المسؤولة عن توفير اللحم المذبوح وفقاً للشريعة الإسلامية الوفاء بتعهداتها بحسب الجدول الزمني المتفق عليه، فتوصل إلى استنتاج يفيد بأن ماكدونالدز تستخدم في منتجاتها لحوم دجاج ذبحت خلافاً للشرع.

في بادئ الأمر بعث الرجل برسالة إلى إدارة الشركة مطالباً إياها بإيضاحات حول الشكوك التي ساورته لكنه لم يتلق أي رد منها. ودفعه تجاهل الشركة إلى رفع دعوى ضدها في نوفمبر2011، يتهمها بانتهاك قانون الإعلان، مشيراً إلى أن الشطائر والأطباق المطروحة على أنها "حلال" لم تكن كذلك فعلاً. وحصل أحمد على تأييد ممثلي المجتمع الإسلامي الكبير في ديترويت.

وعلى الرغم من أن المدعي لم يقدم أي دليل يُثبت صحة موقفه، إلا أن إدارة ماكدونالدز قررت قبل أيام أن تدفع مبلغ 700 ألف دولار. من جانبه صرح محامي الاتهام قاسم دهلال بأن موكليه أعربوا عن ارتياحهم لهذا القرار، وأنهم سيتبرعون بالمبلغ الذي سيحصلون عليه من الشركة كاملاً لصالح جمعيات خيرية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook