الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمير القصيم يفك عضل فتاة من وليِّها ويزوجها في مكتبه

IMG_3169
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سالم الحنيني:

خلّص صاحب السمو الملكي، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، إحدى الفتيات من "عضل الزواج" في لفتة أبوية حانية.

اضافة اعلان

وقام سموه بتلبية نداء الفتاة بعد أن لجأت له لإقناع وليها على الموافقة على زواجها، حيث كان وليها يرفض أي متقدم لطلب يدها، ويضع الشروط التعجيزية التي تحول دون إتمام الزواج.

واستدعى الأمير ولي أمر الفتاة وناصحه، مبيناً عظم ما يقوم به من حرمان أخته من الزواج، وتم إقناعه بالحسنى إلى أن أثمرت جهوده عن موافقة ولي الأمر، وتم عقد قران الفتاة في مكتب سموه، ظهر أمس، بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة.

وشكر سموه ولي أمر الفتاة على قبول وساطته لتلبية طلب هذه الفتاة، كما شكر سموه الجهود المقدرة من الجميع التي تبذلها لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة.

وأوضح المدير التنفيذي عضو لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة، الشيخ راشد بن صالح الشلاش، أن سمو الأمير نصح أولياء الأمور بعدم المبالغة في المهور، وتسهيل زواج بناتهم، والتيسير على الشباب بالمهور، وتحصين الشباب والفتيات، محذراً من "العضل" بالزواج ومنع نصيب الفتيات، فالدين يحث على تيسير الزواج، وعدم المتاجرة بالمهور، وحرمان الفتيات من نصيبهن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook