الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التحقيق مع أستاذ جامعي قال لطلابه: لا أحد ينبح

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

اضافة اعلان

فتحت جامعة طيبة في فرعها بمحافظة العلا التحقيق مع أستاذ جامعي، تلفظ على الطلاب بكلمة نابية في قاعة اختبار نهاية الفصل الأول، حيث وصفهم بالكلاب، عندما قال لهم: «لا أحد ينبح» ما أثار حفيظتهم.

واستعان المشرف على السنة التحضيرية في فرع الجامعة بالعلا بعدد من الطلاب للشهادة على ما قاله الأستاذ الجامعي الذي تم استدعاؤه من كلية المجتمع لمراقبة قاعة في أحد اختبارات اللغة الإنجليزية لطلاب الكلية.

وتوجه الأستاذ الجامعي لسحب أوراق الاختبار من بعض الطلاب قبل انتهاء الوقت لضبط القاعة بعد أن عمت الفوضى فيها بسبب وصفه لطلابه بتلك الصفات، فيما برر الأستاذ سحبه الأوراق من الطلاب لمحاولتهم الغش.

وأوضح شقيق أحد الطلاب إن "وصف الطلاب بالكلاب امتهان لحقوقهم وتعال، واضطر الأستاذ لسحب ورقة شقيقي قبل انتهاء الوقت، بحجة أنه يحاول الغش، حيث أدت كلمته لعدم قدرته على إدارة القاعة بسبب غضب الطلاب، وتم سحب ورقة طالب معدله 4.5 وحاصل على درجة عالية في أعمال السنة بالمادة التي حصلت فيها المشادة بين الأستاذ وطلاب القاعة".

وفي خطاب رُفع من مساعد المشرف على السنة التحضيرية بالعلا جهاد الحسن لجامعة طيبة بالمدينة المنورة لقسم الخدمات التعليمية، شرح مساعد المشرف واقعة قاعة الاختبار، وجاء فيها: إنه في يوم اختبار اللغة الإنجليزية تم سحب ورقة أحد الطلاب من قبل الأستاذ الذي استعنا به من كلية المجتمع للمراقبة، حيث أفادنا الطالب بأن الأستاذ تفوه بكلام لجميع الطلاب حيث قال «لا أحد ينبح»، وعند سؤالي بعض الطلاب أفادوا بالكلام نفسه، وعند سؤال الأستاذ اعترف بـ «نعم قلت هذا الكلام ووجهته للطلاب الذين أصدروا صوت النباح، وبالنسبة للطالب فقد حاول الغش وتم تنبيهه عدة مرات»، وعند سؤالنا للطالب نفى ذلك مع العلم بأن الأستاذ لم يكتب محضراً ولم يبلغ عن الواقعة. حسب (عكاظ).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook