الثلاثاء، ١١ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

الموصل تعلن إضراباً عاماً.. والبرزاني يدعم المتظاهرين

الموصل تعلن إضراباً عاماً.. والبرزاني يدعم المتظاهرين

 

تواصل – وكالات:

 

قررت الجهة المنظمة للاعتصام في الموصل أن تنظم غداً الاثنين إضراباً عاماً على مستوى المحال التجارية؛ وذلك احتجاجاً على تجاهل الحكومة العراقية لمطالب المعتصمين بساحة الأحرار.

بينما دعا رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني إلى تصحيح مسار العملية السياسية والاحتكام للدستور، ودعم مطالب المتظاهرين المشروعة.

يأتي ذلك بعد جمعة “لا تخادع” التي شارك فيها مئات الآلاف من العراقيين احتجاجاً على سياسات رئيس الحكومة نوري المالكي، مطالبين بتحقيق توازن في الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة، في إشارة لحرمان البعض من الوظائف في الأجهزة الأمنية والحكومية.

غير أن هناك الكثير من القوى المعارضة في المدينة احتجت بشدة على تنفيذ الإضراب غداً، معبرة عن قناعتها بأنه ما زال من المبكر جداً التصعيد بهذا الشكل، كما أنها ترى أن مثل هذا الإجراء سيضر بمصالح المواطنين، وسيوفر مبررات للحكومة التي تتهم المتظاهرين بتلقي أوامر من الخارج.

ويرى العديد من أطياف المعارضة أن الذهاب إلى العصيان المدني يجب أن ينظم بالتزامن بين جميع المحافظات والمدن المشاركة في الاعتصام مثل سامراء وغيرها.

وقد دخل الاعتصام في مدينة الموصل يومه الرابع والعشرين احتجاجاً على سياسة المالكي، وأكد المعتصمون في ساحة الأحرار أن لا مساومة على مطالبهم، وخصوصاً إطلاق سراح المعتقلات، وإلغاء قانون المساءلة والعدالة، والمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *