الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خدمة اليوم.. 4 خطوات للفحص الاستكشافي لطلاب المدارس

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تقدم صحيفة "تواصل"، اليوم الخميس، لقرائها الكرام، خطوات للفحص الاستكشافي لطلاب المدارس، حيث أوضحت وزارة الصحة أن البرنامج استكشافي سنوي لفحص طلبة المدارس خلال أربع مراحل دراسية.

اضافة اعلان

ويستهدف عددًا من الفحوصات لتعزيز الصحة العامة لطلاب المدارس، والاكتشاف المبكر للمشاكل الصحية من خلال إجراء عدة فحوص، أهمها:

1 - قياس السمع.

2 - فرط الحركة.

3 - تشتت الانتباه.

4 - تسوس الأسنان.

5 - صعوبات التعلم.

6 - فحص حدة النظر.

7 - حالات الاكتئاب، مع التأكد من استكمال التطعيمات، والسمنة، واعوجاج السلسلة الفقارية، واستهلاك التدخين، عبر هذه الخطوات:

الخطوات

1 - يدخل أعضاء الفريق الطبي على رابط الخدمة.

2 - يتم إدخال معلومات الطالب والتحقق منها من خلال الربط الإلكتروني مع وزارة التعليم لجلب البيانات الخاصة بالطالب وولي الأمر والمدرسة التابع لها.

3 - يملأ الفريق الطبي نتائج الفحص الميداني على النموذج الخاص بذلك في النظام.

4 - يتم حفظ النموذج ومشاركة نتائجه إلكترونياً مع وزارة التعليم.

خدمة العملاء

وأشارت "خدمة العملاء" إلى أن الاستفسار عن هذه الخدمة، متاح من خلال ساعات العمل اليومية والتي تبدأ من الساعة الـ 7:30 صباحًا وتستمر حتى الساعة الـ 2:30 مساءً، وأن الاتصال يكون عن طريق هذا الرقم " 011 212 5555 - 937"، وأنها تتلقى استفسارات المستخدمين، والشكاوى والاستفسارات، والتواصل مع فريق الدعم عن طريق البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: خدمة اليوم.. 8 خطوات لتوفير الرعاية الصحية المنزلية خدمة اليوم.. 5 خطوات للسماح بالسفر ورفع الاسم من قائمة المنع خدمة اليوم.. 5 خطوات لتمكين الطالب المبتعث من تعديل الخطة الدراسية
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook