الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"معلق لإثبات حالة".. حساب المواطن: يجب التحرك فورا إذ ظهرت هذه العبارة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: كشف برنامج “حساب المواطن” عن الإجراء الذي يتعين اتخاذه عند ظهور رسالة للمستفيد بأن حالة الأهلية “معلق لإثبات حالة”. وردًا على استفسار بهذا الصدد، حدد حساب “خدمة المستفيدين” في موقع “تويتر” ثلاث خطوات يتعين القيام بها “في حال كانت حالة الأهلية ” معلق لإثبات حالة” على النحو التالي: -لابد من التوجه للبوابة الإلكترونية. -إرفاق المستندات المطلوبة عن طريق أيقونة (تفاصيل الطلب – إدارة المرفقات). وفي حال تم إرفاق المستند لابد من الموافقة عليه لتتم دراسة الأهلية. اقرأ أيضًا: تعرف على موعد نزول “حساب المواطن” في شهر رمضان

طريقة الاستعلام عن الأهلية 

وفيما يلي خطوات الهامة من أجل الاستعلام عن أهلية حساب المواطن: -الدخول إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني. -بعدها الضغط على “الخدمات الإلكترونية”. -ثم بعد ذلك يتم الدخول إلى قائمة “دراسة الأهلية”. -القيام بكتابة جميع البيانات والتفاصيل المتعلقة بالمتقدم. -وعندها تظهر جميع التفاصيل الخاصة بالأهلية ومعرفة ما إذا كنت مستفيد أم غير مستفيد. -في حالة عدم تؤهلك للحصول على الدعم من الممكن تقديم اعتراض وفقًا للفقرة التالية.

خطوات التعرف على سبب “عدم الأهلية”

كشف برنامج “حساب المواطن” عن خطوات معرفة سبب “عدم الأهلية” للمتقدمين للحصول على الدعم. وحدد البرنامج في رده على تساؤلات العديد من المستبعدين لعدم الأهلية، عبر حساب “خدمة المستفيدين” في موقع “تويتر”، طريقة معرفة اسباب عدم الأهلية على النحو التالي: -عن طريق حسابك في البوابة الالكترونية (دراسة الأهلية ،أسباب عدم أهلية العائل) -يلزمك تقديم اعتراض على أسباب عدم الاهلية الظاهرة وإرفاق المستندات إن وجدت وذلك بعد تحديث بياناتك طبقًا لسبب عدم الأهلية -يكون ذلك في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية. خطوات الاعتراض على عدم الأهلية في حساب المواطن يمكن برنامج حساب المواطن الذين رفضت طلباتهم، تقديم اعتراض من خلال الخطوات الأتية: -ادخل إلى موقع حساب المواطن الرسمي -انقر على زر الدورة الأهلية -تحقق من حالة الأهلية وكود الخطأ ومعرفة سبب الرفض -انقر على زر الاعتراض على الدورة الأهلية -ارفع المستندات المطلوبة والتي توضح أهلية المتقدم -انقر على طلب اعتراض الأهلية في حساب المواطن وتتم دراسة الطلب في غضون 15 إلى 90 يومًا، وفي حالة كان المتقدم يستحق الدعم يتم صرف جميع المبالغ المتأخرة مع الشهر الجديد عند الصرف. اقرأ أيضًا: كثرة التواجد خارج المملكة هل تحرمك من “حساب المواطن”؟

طريقة أخرى للاعتراض

يتيح “حساب المواطن” أيضًا تقديم الشكاوى والمقترحات واعتراض الأهلية على رقم حساب المواطن وهو 19912، حيث تعمل خدمة العملاء في حساب المواطن من الأحد إلى الخميس، من الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساء. وأوضح “حساب المواطن”، أنه يمكنك معرفة حالة الاعتراض عن طريق حسابك “دراسة الأهلية، اعتراضات الأهلية السابقة”.

برنامج حساب المواطن

وحساب المواطن هو برنامج حكومي بدأ في ديسمبر 2017، ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة. https://twitter.com/Citizen_care/status/1638244705761632258?s=20اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook