الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وفد من 3 وزارات يزور بغداد لمناقشة ملف (محكومي الإعدام)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

 

قالت مصادر مطلعة إن وفداً رسمياً سعودياً رفيع المستوى من 3 وزارات (الخارجية، والداخلية والعدل) سيزور العراق قريباً لمناقشة ملف المعتقلين السعوديين هناك، وتحديداً من صدرت بحقهم أحكام بالإعدام.
ويأتي تشكيل الوفد بعد ليونة عراقية تمثلت في موافقة رئاسة الوزراء على مقترح رفعته سفارتها في الرياض، بعد طلب وزارة الخارجية لزيارة وفد لمناقشة وضع المعتقلين السعوديين في العراق من بينهم من صدرت بحقهم أحكام بالإعدام.
وكشف المشرف على العلاقات الثنائية والقانونية في السفارة العراقية بالعاصمة الرياض الدكتور معد العبيدي عن تلقي السفارة العراقية كتاباً من رئيس الوزراء العراقي مرحباً بزيارة وفد سعودي للقاء مسؤولين في العراق لمناقشة ملف المعتقلين هناك.
وأشار العبيدي إلى أن السفارة العراقية في الرياض رفعت مقترحاً إلى السلطات العراقية بعد عقد بعض اللقاءات مع بعض المسؤولين السعوديين وطلب مسؤولين من وزارة الخارجية السعودية مناقشة موضوع السعوديين المحكومين بالإعدام في العراق ورفعنا مقترحنا لبغداد التي وافقت على زيارة الوفد للعراق لمناقشة ذلك مع مسؤولية.
يذكر أن نائب السفير العراقي الدكتور معد العبيدي قد كشف خلال لقاء سابق أن عدد السجناء السعوديين الموجودين في السجون العراقية نحو 61 سجينا، وأن 90% منهم حكم عليهم بارتكابهم أعمالاً إرهابية، مبيناً أن السفارة العراقية بالرياض قدمت طلباً منذ شهرين ونصف الشهر لتمكينها من زيارة السجناء السعوديين في العراقية ولكن لم يتم الرد حتى الآن، وقال حينها "إنه منذ خمس سنوات قضاها في السفارة العراقية بالرياض لم يقم بزيارة السجناء السعوديين سوى مرة واحدة فقط، وبيّن أن عدد السجناء العراقيين في المملكة نحو 111 سجيناً". حسب (الوطن).
اضافة اعلان

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook