السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 مدن أمريكية يشكل فيها المسلمون الأغلبية.. ما قصتها؟

aabbdb00eb6a039355bff108de2aefb8_XL
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

وفقًا لدراسة أجريت عام 2017، بلغ عدد المسلمين في الولايات المتحدة 3.45 مليون نسمة، أو ما يقرب من 1.1 في المئة من إجمالي السكان، يتألفون من أعراق مختلطة.

اضافة اعلان

ويعد الإسلام هو ثالث أكبر ديانة في الولايات المتحدة بعد المسيحية واليهودية، وهو مرشح ليصبح ثاني أكبر ديانة في البلاد بحلول عام 2040.

وينقسم المسلمون الأمريكيون إلى:

-25 في المئة من السود.

-24 في المئة من البيض.

-18 في المئة من آسيا.

-18 في المئة من العرب.

-7 في المئة من العرق المختلط.

-5 في المئة من أصل لاتيني.

اقرأ أيضًا:

مسلمون يحتفلون بأول صلاة جمعة لهم بمدينة كندية

وفيما يلي قائمة بأبرز المناطق التي تضم أكبر عدد من المسلمين بالولايات المتحدة، كما جمعتها بوابة (MNC).

فيلادلفيا (بنسلفانيا)

تقع مدينة فيلادلفيا الساحلية في جنوب شرق ولاية بنسلفانيا، وهي أكبر مدن الولاية.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أن هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 1.5 مليون نسمة في عام 2019 هي واحدة من أكثر المناطق الإسلامية اكتظاظًا بالسكان في الولايات المتحدة.

وتوجد فيها متاجر إسلامية ومتحف للتاريخ الإسلامي ومنظمات إسلامية. وحتى المقاعد البرلمانية فيها يحتلها مسلمون، بمن فيهم أعضاء مجلس المدينة وأعضاء مجلس الشيوخ وقائد الشرطة المحلي.

وفي فيلادلفيا، يتم منح المسلمين عطلة في عيد الفطر وعيد الأضحى. ويقيم مجلس المدينة إفطارًا جماعيًا خلال شهر رمضان.

وتضم فيلادلفيا 37 مسجدًا، وتعد معقل جماعة "أمة الإسلام". وهي حركة وتنظيم للأمريكيين السود، تأسست عام 1930 على يد إليجا محمد، ويقودها حاليًا الداعية لويس فرقان البالغ من العمر 89 عامًا.

. ديربورن (ميشيجان)

تقع مدينة ديربورن في مقاطعة واين بولاية ميتشجان، على بعد 15 دقيقة من مدينة ديترويت. وتستخدم اللافتات على المحلات التجارية بالمدينة اللغتين، الإنجليزية والعربية.

وديربورن هي إحدى المدن التي تضم أكبر عدد من المسلمين بالولايات المتحدة. يبلغ عدد سكانها 100 ألف نسمة في تعداد 2020، ومعظم المسلمي في المدينة هم مهاجرين من سوريا وفلسطين ولبنان واليمن والعراق.

وبحسب الدكتورة سالي هاول، مديرة مركز الدراسات العربية والأمريكية والإسلامية في جامعة ميشيجان - ديربورن، فإن نمو المسلمين في المنطقة بدأ في الثمانينيات. وافتتح في ذلك الوقت أول مطعم عربي في شارع وارن، ثم افتتح مطعم لبناني يستخدم اللغتين العربية والإنجليزية.

ومنذ ذلك الوقت، بدأت المتاجر ولافتات الشوارع واللوحات الإعلانية في ديربورن في استخدام اللغتين العربية والإنجليزية، وحتى السكان يتحدثون اللغتين أيضًا.

وديربورن منطقة بها الكثير من الأطعمة الحلال، والتي يصعب العثور عليها في ولايات أخرى بالولايات المتحدة.

ويوجد في ديربورن أيضًا مسجد الجمعية الإسلامية الأمريكية الذي تم بناؤه عام 1930. وهو أقدم مسجد في أمريكا الشمالية.

في عام 1970، كان ممنوعًا استخدام مكبرات الصوت في الأذان خارج المسجد. لكن بعد رفع دعوى ربحها القائمون على المسجد، وأصبح عند وقت الصلاة يدوى الأذان ويسمع في جميع أنحاء المدينة.

اقرأ أيضًا:

“واستعينوا بالصبر والصلاة”.. المسلمون في موسكو يؤدون صلاة الجمعة وسط الثلوج (فيديو)

. هامترامك (ميشيجان)

هامترامك، وهي أيضًا جزء من مقاطعة واين بولاية ميشيجان، أصبحت منذ 30 عامًا، وجهة للمهاجرين من الشرق الأوسط. وفي السابق، كان 90 في المائة من السكان من أصل بولندي.

وبعد أن جاء مهاجرون مسلمون من اليمن وبنجلاديش والبوسنة، تزايد عدد المسلمين بالمدينة.

وحتى عام 2014، كان يتم تصنيف هامترامك كأول مدينة في الولايات المتحدة ذات أغلبية مسلمة. ويوجد في هذه المدينة العديد من النساء اللواتي يرتدين النقابا والمطاعم الحلال.

كما تقلد مسلمون، منصب رئيس مجلس مدينة وعمدة هامترامك، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وعلى الرغم من أن المسلمين والسكان المحليين من مختلف الثقافات والأديان يمكنهم العيش جنبًا إلى جنب، فإن الأمر لايخلو من التمييز ضد المسلمين. ويُحظر تشغل مكبرات الصوت خارج المسجد، باستثناء عيد الفطر وعيد الأضحى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook