الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أصحاب المخابز يقررون التوقف عن العمل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات :

أبلغ أصحاب المخابز في السعودية اللجنة الوطنية قرارهم بالتوقف عن العمل ، بسبب ارتفاع التكاليف المالية لنشاطهم، بعد تطبيق قرار وزارة العمل بفرض رسوم على زيادة العمالة ، إضافة لما يشهده القطاع من رقابة حكومية تتمثل في فرض حظر على رفع أسعار منتجات المخابز على المستهلك، مما شكل عوامل ضغط على ملاك تلك المخابز المحلية، على الرغم من استمرار الدعم الحكومي لأسعار الخبز .

اضافة اعلان

وأوضح نائب رئيس اللجنة الوطنية فايز حمادة : أن عددا كبيرا من أصحاب المخابز أبلغوا اللجنة الوطنية بتوقف أنشطتهم عن العمل في إمداد السوق بالخبز، نتيجة ارتفاع التكلفة عليهم، مشيرا إلى أن مطالبهم أكدت على ضرورة الحصول على الإعفاء من رسوم العمالة الجديد، نظرا لمبررات تتعلق بتحديد سعر الخبز بريال منذ 40 عاما، رغم ارتفاع تكاليف التشغيل مثل الوقود والأدوات والعمالة .

وأشار إلى : أن أصحاب المخابز يواجهون تكاليف تطبيق قرار الوقود الجديد (الكيروسين) من قبل الأمانة، ورفعت اللجنة شكاوى إلى وزير البلديات لاحتواء الأزمة بسبب زيادة التكاليف. وكانت السعودية أعلنت عن تأمين احتياجها من القمح حتى منتصف العام الحالي، بعد ترسية الدفعة الرابعة من القمح المستورد لهذا العام بكمية بلغت 575 ألف طن، ذات المنشأ الأوروبي والأسترالي والأميركي الشمالي والجنوبي . حسب (الشرق الأوسط) .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook