الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأمم المتحدة تدعو لتسريع المساعدات لتركيا وسوريا بعد زلزال هطاي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

دعت الأمم المتحدة، الدول الأعضاء إلى الإسهام بشكل أسرع في حملة المساعدات التي أطلقتها تجاه لتركيا وسوريا بعد زلزال جديد ضرب البلدين.

اقرأ أيضًا: عاجل.. هزة أرضية بقوة 4 درجات تضرب سواحل ولاية هاتاي التركية

المخاطر كبيرة بعد زلزال هطاي

اضافة اعلان

وفي المؤتمر الصحفي اليومي، أشار ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس الاثنين، إلى تعرض ولاية هطاي التركية جنوب تركيا لزلزال جديد بعد أسبوعين من زلزال مزدوج بالمنطقة.

وشدد دوجاريك أن هذا الزلزال يشير إلى أن المخاطر في المنطقة كبيرة.

اقرأ أيضًا: لبنانيون يهرعون إلى الشوارع بعد هزة أرضية.. وانقطاع الكهرباء عن هاتاي التركية بالكامل فيديو جديد.. رعب وهلع في مطار هاتاي التركية بعد زالزال اليوم

مساعدات إنسانية لضحايا الزلزال

وأضاف: "من الصعب القول إننا مسرورون جدًا بمساعدة سوريا وتركيا، لأننا بحاجة إلى المزيد من الأموال على نحو مستعجل أكثر".

وأعرب دوجاريك عن شكره للدول التي أسهمت في مساعدة المناطق المنكوبة من الزلزال، وقال: "إن حياة الإنسان في خطر وبالتالي ينبغي تسريع المساعدة".

والثلاثاء الماضي، دعت الأمم المتحدة إلى تقديم 397.6 ملايين دولار مساعدات إنسانية لضحايا الزلزال في سوريا.

فيما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في 16 فبراير الجاري المجتمع الدولي إلى تقديم مساعدات إنسانية بقيمة مليار دولار إلى ضحايا الزلزال في تركيا.

ومساء الاثنين، ضرب زلزال بقوة 6.4 درجات منطقة "دفنة" بولاية هطاي التركية (جنوب) تبعته 32 هزة ارتدادية بلغت قوة أكبرها 5.8 درجات، وفق إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد).

وأدى الزلزال إلى مصرع 3 أشخاص، وإصابة 294 حالة 18 منهم حرجة، بحسب "آفاد"، ووزير الصحة فخر الدين قوجة.

ويأتي الزلزال الجديد في هطاي، بعد أسبوعين من زلزال مزدوج ضرب ولاية قهرمان مرعش التركية (جنوب) بقوة 7.7 درجات و7.6 درجات وطال تأثيرهما الشمال السوري ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

اقرأ أيضًا: عاجل.. وصول فريق البحث والإنقاذ السعودي بكامل تجهيزاته إلى "هاتاي" التركية (فيديو) وزير الصحة التركي يعلن حصيلة ضحايا زلزال هطاي (فيديو)
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook