السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استمرار الانتهاكات.. محكمة إيرانية تقضي بإنهاء حياة 6 سجناء سياسيين عرب

محكمة-ايرانية-800x549
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت منظمة حقوق الإنسان الأهوازية أن محكمة الثورة الإيرانية جنوب غربي البلاد حكمت على 6 سجناء سياسيين عرب محتجزين بسجن شيبان، بالإعدام.

اضافة اعلان

وأوضحت أن أحكام الإعدام شملت كل من: علي مجدم، ومعين خنفري، ومحمد رضا مقدم، وسالم موسوي، وعدنان موسوي، وحبيب دريس.

إيران تمارس ضغوطًا على النشطاء السياسيين

وحسب "إيران إنترناشيونال"، فإن السلطات الأمنية الإيرانية تمارس ضغوطا على النشطاء السياسيين والمدنيين الذين وقعوا على بيان مشترك يؤيد دعوة زعيم الحركة الخضراء، مير حسين موسوي، بـ"تغيير الدستور" من أجل "إنقاذ إيران". وتحاول السلطات إجبار هؤلاء النشطاء على التراجع عن بيانهم.

حالة تسمم جماعي لطالبات مدارس طهران

في الوقت نفسه، تعرضت طالبات مدرسة في طهران إلى حالة تسمم جماعي، فيما لا تزال الأسباب والخلفيات مجهولة حتى الآن.

وبعدما تكررت حالات التسمم كثيرًا في مدينة "قم"، خرج أهالي الطالبات المتسممات إلى الشوارع منددين بعجز الحكومة عن توفير الأمن لبناتهم.

حوادث تسمم متكررة في مدارس "قم"

ويستمر أهالي الطالبات اللاتي تعرضن لحوادث تسمم متكررة في مدارس "قم" الإيرانية بالتظاهر أمام مبنى الحكومة في المدينة، وحملوا المسؤولين مسؤولية الحفاظ على سلامة أطفالهم.

يأتي هذا في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين، أن الجيش الأمريكي يدرس خطة لإرسال أسلحة إيرانية تمت مصادرتها على الساحل اليمني إلى أوكرانيا، مؤكدة أنه تم ضبط هذه الأسلحة في الأشهر الأخيرة من مهربين يشتبه في تعاونهم مع النظام الإيراني.

اقرأ أيضًا: إيران تتخبط.. جواسيس في أستراليا وتهريب أسلحة مظاهرات واسعة.. إطلاق حملة لمناهضة الإعدام تضم 235 ناشطًا سياسيًا إيرانيًا
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook