الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد 198 ساعة.. إنقاذ شخص من تحت أنقاض الزلزال بتركيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل -وكالات:

تمكنت فرق الإنقاذ من إنقاذ شخص من تحت الأنقاض بعد 198 ساعة على الزلزال في مدينة قهرمان مرعش جنوبي تركيا، التي تعرضت لزلزال مدمر في الأسبوع الماضي.

اضافة اعلان

يأتي هذا فيما تتواصل جهود البحث والإنقاذ في ولاية هطاي لليوم التاسع على التوالي تحت أنقاض المباني المدمرة جراء الزلزال المزدوج، أملًا في العثور على ناجين.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة.. إنقاذ طفل بعد 183 ساعة من زلزال تركيا (فيديو)

أجهزة لرصد أصوات الناجين بين الأنقاض

وتستخدم الفرق أجهزة خاصة لرصد أي أصوات لناجين بين الأنقاض، فضلًا عن الكلاب المدربة، فيما تقوم أخرى برفع الركام.

ولا تزال الفرق تكثف جهودها في أنقاض بناء "معدن أوغلو" بحي "الجمهورية" في هطاي، بعد سماعهم، ليلًا، صوتًا قادمًا من بين الركام.

وفي 6 من فبراير الجاري، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

اقرأ أيضًا:

الأعداد تتزايد.. أكثر من 37 ألف ضحية في زلزال سوريا وتضرر 26 مليون شخص

انهيار 41 ألفًا و791 جراء الزلزال

إلى ذلك، أعلن وزير البيئة والتطور العمراني التركي، مراد قوروم اليوم الثلاثاء، أن 41 ألفا و791 بناء انهار أو تضرر في الولايات العشر المتأثرة بالزلزال.

وأوضح قوروم في تصريح أدلى به من مركز التنسيق التابع لرئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) في ولاية غازي عنتاب، فجر اليوم الثلاثاء، أنه تم فحص مقاومة 307 آلاف و763 مبنى للزلزال في الولايات العشر.

وأضاف أنه "تم تحديد 41 ألفا و791 بناء بين منهار، وهدم عاجل، أو به أضرار بليغة" بين المباني التي تم فحصها. وأشار إلى استمرار أعمال تحديد الأضرار في الولايات العشر المتضررة من الزلزال عبر فرق مختصة مكونة من 6500 عنصر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook