السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مخاوف من استخدام الأسد صواريخ بالستية إيرانية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أكد مسؤولون أمريكيون استخدام النظام السوري صواريخ "فاتح" الإيرانية الأكثر دقة من صاروخ "سكود" السوفييتي، وعزا المسؤولون الأمريكيون ذلك إلى تخبط النظام ومحاولاته المستميتة للقضاء على المعارضة، فيما هناك مخاوف من أن تكون هذه الصواريخ الطريق إلى استخدام الأسلحة الكيماوية.

اضافة اعلان

وأطلقت قوات الأسد 4 صواريخ "فاتح" إيرانية الصنع على مواقع لعناصر الجيش الحر في ضواحي العاصمة دمشق، في ظل تأكيد ناشطين استخدام النظام صواريخ مماثلة في مجزرة المخبز في حلفايا، التي راح ضحيتها أكثر من 200 شخص، وهو تحرك اعتبرته واشنطن تحولاً من نظام الأسد تجاه أسلحة أكثر فتكاً للقضاء على المعارضة.

ويزن صاروخ "فاتح 110" من نوع أرض أرض، 3 أطنان، ويحمل رأساً متفجراً يزن نصف طن، وهو صاروخ قصير المدى قادر على إصابة أهدافه بشكل أدق من صواريخ "سكود" السوفييتية التي عرج النظام على استخدامها في قمعه للثورة.

واعتبرت الولايات المتحدة أن وجود هذه الأسلحة الإيرانية في أيدي قوات النظام السوري، خطوة واضحة من قبل طهران في دعم حليفها السوري، وهو ما امتنعت الحكومة الإيرانية عن التعليق عليه، بحسب مسؤولين أمريكيين، وصفوا استخدام الأسد صواريخ "فاتح" بالتكتيك اليائس والعدوانية المتزايدة التي يخشى أن تمهد الطريق أمام استخدام الأسلحة الكيماوية. حسب العربية نت.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook