الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حاكم دولة خليجية يدعو لصلاة الغائب على ضحايا زلزال تركيا وسوريا

1-1595729
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

وجّه رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، بإقامة صلاة الغائب الجمعة، على أرواح ضحايا الزلزال في كل من تركيا وسوريا.

اضافة اعلان

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، أن رئيس الدولة وجّه بـ"إقامة صلاة الغائب على أرواح ضحايا الزلزال في كل من الجمهورية التركية الصديقة والجمهورية العربية السورية الشقيقة وذلك غدا بعد صلاة الجمعة في جميع مساجد الدولة".

كما دعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، في بيان الخميس، المساجد إلى إقامة صلاة الغائب الجمعة، على أرواح ضحايا الزلزال المدمر.

اقرأ أيضًا:

أكثر من 115 مليون ريال حتى الآن.. إقبال شعبي على التبرع لضحايا زلزال تركيا وسوريا

صلاة الغائب على زوجين في مصر

وفي مصر، أدي العشرات من أهالي قرية سلامون قبلي بمحافظة المنوفية (دلتا مصر)، صلاة الغائب على زوجين توفيا في تركيا جراء الزلزال المدمر.

وقال أحد أقارب المتوفي، إنهما توفيا في تركيا أثناء زيارة ابنهما على الذي كان يدرس الطب في تركيا، حيث ذهبا إليه من المملكة لزيارته، وانهار بهم المبنى نتيجة الزلزال، ليلقوا مصرعهم تحت الأنقاض.

وفجر الإثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية، ما خلف آلاف الضحايا وخسائر مادية كبيرة في البلدين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook