الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فلسطين تطالب بتدخل دولي لرفع الحصار عن أهالي مدينة أريحا

FoMtDbjWQAActWd
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الأحد، المنظمات الدولية ومجلس الأمن بتدخل عاجل لرفع حصار الاحتلال عن مدينة أريحا.

اضافة اعلان

وفي بيان لها، أدانت الوزارة الحصار الظالم الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة أريحا لليوم الثامن على التوالي.

واعتبرت الخارجية، حصار أريحا شكلا من أشكال العقوبات الجماعية على عموم المواطنين الفلسطينيين المدنيين العزل الذين يمضون ساعات طويلة على حواجز الاحتلال أثناء تنقلهم أو سفرهم أو عودتهم إلى الوطن، ليس فقط في أريحا ومحافظتها وإنما في الضفة الغربية المحتلة.

مدينة أريحا هي بوابة فلسطين

وأضافت أن مدينة أريحا هي بوابة فلسطين ويتنقل منها وإليها عموم المواطنين من جميع محافظات الوطن، بمن فيهم الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى، وكذلك يؤدي هذا الحصار إلى ضرب اقتصاديات المواطنين الفلسطينيين ويضع العراقيل أمام متابعة المواطنين لأعمالهم ومشاريعهم الصناعية والزراعية والسياحية وغيرها.

وأشارت إلى أنها تتابع هذا الحصار مع الجهات الدولية المختصة كافة باعتباره انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الموقعة، مطالبة بتدخل دولي وأمريكي عاجل لرفع هذا الحصار الظالم عن مدينة أريحا من خلال الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقفه فورا.

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

وبحماية مشددة من قوات الاحتلال، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك.

جولات استفزازية في ساحات الأقصى

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية من ساحات الحرم وقبالة قبة الصخرة.

وحسب وكالة "وفا"، فقد واصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية، إضافة إلى إبعاد العشرات عنه.

اقرأ أيضًا:

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بالضفة الغربية

قوات الاحتلال تعتقل سبعة فلسطينيين في الضفة الغربية

إصابة عشرات الفلسطينيين في اعتداءات قوات الاحتلال بالضفة الغربية

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook