الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

معهد أمريكي يدرس مشكلات "مثبت السرعة" في المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 

تواصل - متابعات:

 

كشف اللواء خالد نشاط القحطاني، قائد القوات الخاصة لأمن الطرق في المملكة، أن معهداً أمريكياً تقدم لدراسة مشكلة خلل مثبت السرعة في السيارات داخل السعودية.

اضافة اعلان

وأضاف اللواء القحطاني أن المعهد الأمريكي تقدم بعرضه لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بعد مخاطبتها عدداً من المعاهد لحل هذه الإشكالية، مشيراً إلى أن المعهد أبدى استعداده للكشف عن السيارات التي حصل فيها الخلل، ومقابلة الأشخاص الذين حصل لهم ذلك، إضافة إلى الشركات المصنعة، وتعهدوا بإجراء دراسة علمية بهذا الخصوص.

وأوضح قائد القوات الخاصة لأمن الطرق أن اللجنة المشكلة من خمس جهات أنهت دراسة هذه الحالة ورفعت تقريرها لوزارة الداخلية، التي بدورها وافقت على هذه التوصيات، التي توضح آلية التعامل مع السيارات التي يحصل فيها تعليق مثبت السرعة، والجهات المخولة بالكشف عليها.

وأكد اللواء القحطاني أن حالات أعطال مثبت السرعة في ازدياد، وأنها صارت منوعة، ولا تتعلق بنوع من السيارات دون آخر، مشيراً إلى أن المشكلة ليست في المثبت فقط، بل دعاسة البنزين أيضاً، وأنهم جهة أمنية محايدة.

وأكد القحطاني أن متابعة رجال أمن الطرق للمركبات التي تتعرّض للأعطال "لا تعني عدم متابعة القضية من زاوية أخرى، وهي أن تكون وسيلة لتمرير ممنوعات أو تجاوزات أمنية".

يأتي هذا على خلفية حادثة تعطل مثبِّت السرعة لسيارة من نوع جيب كيا موديل 2012، حيث كان قائد السيارة قادماً من حفر الباطن على طريق المجمعة، وعندما شعر بعدم تمكنه من السيطرة عليها أبلغ الجهات الأمنية التي باشرت الموقف لملاحقة السيارة. حسب (الاقتصادية).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook