الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(التخصصي) يواجه ضغوطاً تزيد عن طاقته 3 أضعاف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

يواجه مسؤولون في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ضغوطاً من قبل المراجعين، تفوق طاقة المستشفى، وقالوا: إن المشكلة ستظلّ قائمة ما لم يكن هناك مستشفيات تخصصية على مستوى جميع مناطق المملكة.

اضافة اعلان

جاء ذلك في تقرير أكد أن "التخصصي" جزء من القطاعات الصحية الأخرى، ومشكلة طول الانتظار والتحويل والضغط على الخدمات تواجه جميع القطاعات الصحية، والتخصصي يواجه ضغطاً أكبر من طاقته.
ولفت مسؤولو "التخصصي" إلى أن عدد حالات مرض السرطان المسجلة سنوياً يقرب من 12 ألف حالة، ولا يستطيع التخصصي التعامل مع كل هذه الحالات حتى لو زادت طاقته الاستيعابية إلى ثلاثة أضعاف، مشيرين في التقرير ذاته إلى أن المشكلة ستظل قائمة ما لم تحسن الخدمات الصحية في البلد والعبء على مستشفى التخصصي يزداد.
وأضافوا أن المطـلب الأول هو الدعـم المالي للـخدمات الصحيـة، كما هو الحـال في الدول المتـقدمة، ولا بد من معالجة هذه المشكلة بالدعم لتحل بشكل جذري.
وأوضح المشرف العام على مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور قاسم القصبي أن هناك مستشفيات أخرى كالحرس الوطني والعسكري والجامعي تعالج مثل هذه الحالات، مبيناً أنهم في "التخصصي" لا يطالبون وزارة الصحة بشيء "ولكن نحتاج إلى التوسع في علاج هذه الحالات".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook