الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دليل مهم في قضية قتل المبتعث الوليد الغريبي.. شاهد ما قاله والده

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف عبد الله الغريبي، والد المبتعث الوليد الغريبي عن دليل مهم سيتم استخدامه في التحقيقات الجارية حول مقتل نجله بمدينة فيلاديفيا الأمريكية يوم الإثنين قبل الماضي.

اضافة اعلان

أكد الأب في مقابلة مع فضائية "العربية"، أنه اطلع على الحساب البنكي الخاص بنجله عقب مقتله على يد نيكول ماري روجرز (19 عامًا)، حيث وجد تعاطفًا من قبل المسؤولين.

اقرأ أيضًا:

العالم في أسبوع.. تأشيرة “الترانزيت” مجانًا لأربعة أيام.. واعترافات صادمة لقاتلة “الغريبي”

مراجعة الحساب الينكي

وكشف عن أنه بمراجعة الحساب تبين أن العملية الأخيرة الجارية عليه ظهرت يوم 24 يناير، مما يعني أنها حصلت في يوم 23، وهو نفس اليوم الذي شهد مقتل نجله.

وأشار إلى أن مكان العملية كان في نيوجيرسي، المتاخمة لفيلادلفيا، حيث إن والد الفتاة المتهمة بقتل نجله - وحسب الشرطة- يقيم هناك، لافتًا إلى أن العملية جرت على ماكينة مشروبات بمبلغ بسيط.

لكنه أبدى شكوكًا في أن نجله هو من استخدمها، موجهًا أصابع الاتهام إلى الفتاة التي أجهزت عليه، لأن المسافة تستغرق 40 دقيقة ما بين السكن والمكان، وهو نفسه المكان الذي عثر عليها فيها تقود سيارة نزعت اللوحة الخلفية منها.

ووقعت الجريمة يوم الاثنين 23 يناير، داخل منزل في المبنى رقم 300 في شارع هانسبيري في جيرمانتاون في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، حيث قامت المتهم بطعن الغريبي (25 عامًا) مرات عدة بعد أن استدرجته لمساعدتها وسرقت هاتفه وبعض المحتويات الثمينة قبل أن تفر هاربة من موقع الجريمة.

مضايقة مستمرة من المتهمة 

وفي المقابلة ذاتها، أكد الأب أن القاتلة كانت تحاول دومًا التقرب من نجله، عبر فتح أحاديث معه، ولكن لم يكن هناك مجال للجلوس معه، لأنه لم يكن يخرج من غرفته، حيث كانت غرفته على الممر وبها ردهة على الشارع بالدور الأرضي، وكان يقضي أغلب وقته هناك، وكلما مرَّت كانت تحاول فتح حديث معه.

وذكر إن أصدقاءه نجله قالوا إنه كان يشتكي منها، وليس مرتاحًا لتقربها منه، حيث كان واضحًا عليها أنها تسعى إلى هدف مالي، ولم يكن يرغب في التواصل معها، لكنها كانت تختلق الأعذار للتقرب منه، حيث قامت مرة بطرق باب غرفته والتعلل بأنها أغلقت باب غرفتها وتريد مساعدته.

وتابع الأب: "الوليد كان طيبًا ومتعاونًا، ولم يكن يشك بها. وفي يوم الحادثة كانت القاتلة تتجهز للخروج من السكن، ووضعت خطة بأن تستدرجه للدور الثالث، حيث غرفتها، وقالت له إن هناك أغراضاً تحتاج مساعدته فيها لتنزلها إلى سيارتها، ولأجل أن يرتاح من تطفلها الدائم عليه، صعد معها للدور الثالث الذي كان به غرفتان، وبينهما حمام مشترك، وعندما وصل الحمام ضربته الضربة الأولى في رقبته، حيث كانت تزن ما يقارب 90 كيلو وطولها حوالي 170 سنتيمتر، وهو أقصر منها، وطوله في 160 سنتيمتر ووزنه 50 كيلو جرامًا تقريبًا، وأدخلته الحمام، وسط مقاومة. ثم أكملت عليه بعدة طعنات ورمته في البانيو وخرجت، وأغلقت الحمام بالمفتاح".

اقرأ أيضًا:

“خطة لاستدراجه”.. تفاصيل جديدة في مقتل “الغريبي” بأمريكا (فيديو)

وصول صاحبة المنزل

وأشار الأب إلى أنه عندما شعر الساكن بالغرفة المجاورة بالجريمة لم يخرج، لكنه اتصل بصاحبة المنزل، إلا أنها لم تكن موجودة، حيث أتت بعد ما يقارب من 5 -7 دقائق، وفي هذه الأثناء، قامت القاتلة بتنظيف المكان بالكلور، ونزلت لغرفة الوليد لسرقة المحتويات الثمينة، حيث كان يعشق الأجهزة، ولديه العديد من الجوالات وجهازي كمبيوتر، وبعض الأحذية الثمينة، آخرها حذاء اشتراه بما يقارب 700 دولار، وكلها اختفت من غرفته مع محفظته.

وأردف: "عندما عادت صاحبة المنزل أرادت فتح باب الحمام، إلا أنه كان مغلقاً فعرجت على غرفة القاتلة، ووجدتها تمسح الأرضية بالكلور، متحججة بأنها تنظف مخلفات كلبها قبل أن تغادر، وأخذت بقية أغراضها وغادرت". وفي هذه الأثناء حاولت صاحبة المنزل معاودة فتح باب الحمام، إلا أنه لم يفتح معها، فجلبت المفتاح الاحتياطي وعندما دخلت وجدت الوليد غارقًا بدمائه، فاتصلت بالدفاع المدني والشرطة، وحاولت أن تنقذه بعملية إنعاش، إلا أنه كان قد فارق الحياة.

وأشار إلى أنه تلقى الخبر بعد 4 ساعات من الحادثة، عبر بريد إلكتروني من شرطة فيلاديفيا بأن عليه الاتصال بقسم القتل بخصوص ابنه الوليد، قائلاً: "هنا تجمدتُ ولم أستوعب المكتوب، وأخبرت ابني الهيثم، ولم أتمكن من الاتصال بهم إلا بعد وقت، حيث كنت أتأمل أن يكون قاتلاً وليس مقتولاً، ولكن الحمد لله على كل حال".

وتابع: "سافرتُ في نفس اليوم، وذهبتُ لمتابعة مجريات الحادثة، ووجدت المعاونة والمساندة من القنصلية السعودية وأيضاً من الكلية التي كان يدرس بها ابني، والشرطة والمحامين، وقدمتُ شكري لكل من واساني وعاونني على تخطي هذه المحنة".

  https://twitter.com/AlArabiya_KSA/status/1621582698299916290?s=20&t=mbCfMAGrFz4RYeDJEhGa-w    

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook