الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. وكيل مدرسة يروي تفاصيل إنقاذه لطالب من الموت اختناقًا

Screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نجح وكيل مدرسة بمحافظة شقراء في إنقاذ حياة طالب كان على وشك الموت اختناقًا، بعدما ابتلع قطعة بلاستيك مما تسبب في انسداد مجرى التنفس.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل، التي رواها وكيل ثانوية الملك عبدالعزيز بشقراء عبدالكريم غازي المطيري، لفضائية "الإخبارية"، فإن الواقعة حصلت في فترة ما قبل الحصول على الفسحة، حيث كان يباشر مهامه في مراقبة حركة الطلاب، ولاحظ أن الطالب يتصرف بطريقة غريبة.

اقرأ أيضًا:

في مشهد إنساني مؤثر.. طلاب مدرسة بالرياض يودعون معلمهم بالدموع (فيديو)

الإسراع لإنقاذ الطالب

وقال إن ما شد انتباهه إلى الطالب، هو أن أحد المدرسين أحضر الماء له، بينما لايستطيع التعبير عن نفسه، وأخذ يتحرك يمينًا ويسارًا، وذهب إلى دورة المياه لإخراج ما في جوفه دون جدوى.

وأشار إلى أنه اكتشف أن الطالب يعاني من انسداد في مجرى التنفس، حيث يظهر الصفير أثناء الكلام، لافتًا إلى أنه سارع لإنقاذ الطالب مستعينًا بالمعلومات التي يمتلكها حول طريقة الإسعافات الأولية.

اقرأ أيضًا:

مع عودة الدراسة.. 7 نصائح مفيدة للطلاب لتحسين التركيز

وأضاف أنه وضع قبضة اليد على صدر الطالب، وقام بإمالته إلى الإمام، ومن ثم قام بالضغط على الصدر، ومع الضغطة الثالثة أخرج من جوفه القطعة التي ابتلعها، قبل أن يتركه برفقة مشرف الطلاب بعد أن اطمأن على سلامته.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/WhatsApp-Video-2023-01-25-at-10.53.50-AM-online-video-cutter.com_.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook