الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قرار هام من "التعليم" : ربط 4 إدارات بديوان الوزارة

وزارة التعليم - مبنى (2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل-فريق التحرير

أصدرت وزارة التعليم، قراراً يقضي بربط الإدارات والأقسام الخاصة بالشؤون القانونية والموارد البشرية والمراجعة الداخلية والتحول الرقمي في إدارات التعليم جميعها بديوان الوزارة.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة، أن ذلك في ما يخص الإشراف والإجراء الفني، فيما وأبقت الوزارة على الإشراف الإداري لدى مديري تعليم المناطق كما كان يعمل به سابقا، حسب عكاظ.

الهدف من القرار

وبيّنت الوزارة، أن هذا القرار يهدف إلى توحيد الإجراءات وتحديد المعايير الواجب اتباعها ولاسيما في ما يتعلق بالأعمال التخصصية لكل من الإدارات القانونية وإدارات المراجعة الداخلية والموارد البشرية والتحول الرقمي.

المقصود بالربط التنظيمي في الأعمال الفنية

وأشارت إلى أن الربط التنظيمي في الأعمال الفنية يقصد به كل عمل تخصصي في الإدارات المعنية تنص عليه الأنظمة واللوائح وقرارات مجلس الوزراء. ومن ذلك ما ورد النص عليه بالمهمات في الدليل والهيكل التنظيمي لوزارة التعليم، ويندرج تحته الموافقة على النقل والندب والتكليف والإعارة للمتخصصين في الإدارات المعنية.

اقرأ أيضا

“التعليم” تكشف عن فرصة للمبدعين والمبتكرين للمشاركة في تحدي أبشر

أما الأعمال الإدارية التي بقيت تحت إشراف مديري التعليم فيقصد بها، بموجب هذا القرار، كل ما يتعلق بالعمل والعاملين إدارياً، ومن ذلك الموافقة على إجازات الموظفين ومراقبة الدوام وإنجاز الأعمال ونحو ذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook