الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تستمر لأيام.. توقعات بتساقط أمطار وموجة برد شبه قوية على هذه المناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

توقع خبير الطقس، عبد العزيز الحصيني، استمرار الحالة الممطرة العاشرة، بأمطار متفاوتة على عدد من مناطق المملكة.

حالة مطرية متوقعة على الرياض وهذه المناطق

اضافة اعلان

وأوضح على حسابه في "تويتر"، أن الحالة المطرية المتوقعة تكون - يمشيئة الله - على أجزاء من مناطق الرياض والشرقية بما فيها الصمان والشمالية والجوف والقصيم خاصة شرقها بأمطار متفاوتة من خفيفة لمتوسطة وحبات برد غزيرة على الصمان وشمال الشرقية.

الصورة

وأضاف أنه ابتداءً من مساء اليوم فمتوقع موجة برد شبه قوية تستمر لأيام على الشمالية والوسطى والشرقية وشرق الغربية، وهي الموجة الخامسة منذ دخول شتاء هذا العام، وأن درجات الحرارة الصغرى قد تصل في المنطقة الشمالية من 1- 2، وفي الوسطى من 2- 8، وفي المنطقة الشرقية والمدينة المنورة من  6 إلى 11 درجة.

أمطار غزيرة على معظم مناطق المملكة

وفي تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة، برياح نشطة وزخات من البرد، تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق القصيم والرياض والشرقية والحدود الشمالية والجوف.

الصورة

رياح نشطة مع انخفاض في درجات الحرارة

كما توقع أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة وتكوّن الصقيع على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، والجوف ومرتفعات تبوك في الصباح الباكر، وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية على وسط وشرق المملكة ويمتد تأثيرها إلى جنوب المملكة.

الصورة

"الدفاع المدني" يدعو إلى أخذ الحيطة والحذر

فيما دعا "الدفاع المدني" إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر لاحتمالية هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق المملكة، مطالبة بضرورة الابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية والسدود وعدم السباحة، والالتزام بالتعليمات.

اقرأ أيضًا: منها القصيم والرياض.. “الأرصاد” يتوقع هطول أمطار غزيرة على أجزاء من 5 مناطق
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook