الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"العمل عن بعد" للقضاء على مشكلة الزحام المروري بالرياض

41bb548b-e475-4673-b6a1-08a2d46416da
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: أصبح العمل عن بعد أحد سمات مرحلة جائحة كوفيد – 19، حيث اضطر الملايين حول العالم إلى العمل من المنزل، في ظل الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها على نطاق واسع للحد من تفشي العدوى. لكنه على ما يبدو أصبح مطلبًا حتى بعد أن اتجهت دول العالم للتخفيف من الإجراءات والقيود من أجل سرعة إنجاز العمل المطلوب، والحد من التكدس المروري في الشوارع. اقرأ أيضًا: بدءًا من الغد.. دخول الشاحنات للرياض بمواعيد محددة إلكترونيًا (فيديو)

تخفيف الاختناقات المرورية بالرياض

وكان ذلك ضمن مقترحات عدة طرحها الكاتب عماد بن محمد العباد في مقاله بجريدة "الرياض"، لتخفيف الاختناقات المرورية في العاصمة، وانعكاساتها على جودة حياة سكان العاصمة، وهو ما قال إنه أثار تفاعلاً بين القراء. وقال العباد: "أسلوب العمل الحضوري بشكل كامل كان ملائمًا لحقبة في الماضي عندما كانت جميع الأعمال تتطلب وجود الجميع لإنجازها، أما التوجه للعمل عن بعد والعمل الهجين؛ حضوريا وعن بعد، فهو الأسلوب الأكثر عملية، خصوصًا مع توفر جميع الوسائل التي تساعد على تحققه، والكثير من الشركات العالمية والحكومات أصبحت تشجع هذا النمط من العمل بعد أن أثبت نجاحه خلال الجائحة". اقرأ أيضًا: سكان الرياض يتنفسون الصعداء.. تزامنا مع قرار «المرور» بشأن «الازدحام» بالعاصمة (فيديو)

أكثر من 36 مليون أمريكي يعملون عن بعد

واستند في هذا الإطار إلى دراسة قام بها موقع Zippia للتوظيف أظهرت أن أكثر من 36 مليون أمريكي سيعملون عن بعد بحلول عام 2025، أي ما يقارب 10 % من سكان الولايات المتحدة. ورأى الكاتب أن "هذا الحل إذا تم تطبيقه في الرياض على الأقل، لن يقلل من الاختناقات المرورية فحسب؛ بل سيساهم في رفع جودة الحياة، وتعزيز الحفاظ على البيئة عبر خفض الانبعاثات الكربونية، ناهيك عن تحسين جودة مخرجات الموظفين، واستغلال أوقاتهم المهدورة في طريق الذهاب للعمل والعودة منه، والتي تستهلك في الوضع الحالي من ساعة إلى ثلاث ساعات يوميًا". وأضاف أنه "وإذا ما أثبت هذا النموذج نجاحه في العاصمة، فمن الممكن اعتماده في المدن الأخرى التي تعاني من الزحام المروري".اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook