الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رغم التوقعات الإيجابية.. انخفاض أسعار النفط اليوم وبرنت عند 84 دولارا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

انخفضت أسعار النفط اليوم الاثنين رغم حالة التفاؤل التي تسيطر على الأسواق بعد إعادة فتح الحدود الصينية وتخفيف القيود التي فرضت لمكافحة كوفيد.

اضافة اعلان

وهبطت سعر نفط خام نايمكس خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم بأكثر من 1.1% إلى مستويات دون الـ 79 دولار للبرميل، فاقدًا ما يقرب من 0.8 دولار في البرميل.

انخفاض سعر برنت عند 84 دولارا للبرميل

وفي المقابل انخفض سعر برميل خام برنت القياسي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم 1.1%، أو ما يعادل دولار في البرميل نزولا إلى مستويات قرب الـ 84 دولار للبرميل.

ياتي ذلك فيما ارتفع سعر برميل النفط بنحو 2% في نهاية تعاملات يوم الجمعة الماضية للجلسة السابعة على التوالي، وحققت أسعار النفط مكاسب بأكثر من 8% خلال الأسبوع وسط تفاؤل بانتعاش الطلب.

وفي ختام تعاملات الأسبوع، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنحو 1.5%، إلى 85.28 دولارًا للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الأميركي بنسبة 1.9%، إلى 79.86 دولارًا للبرميل.

وارتفع النفط على مدار 7 جلسات متتالية، بينما ارتفع خام برنت القياسي بحوالي 8.5% وزاد خام نايمكس الأمريكي 8.3% خلال الأسبوع الماضي.

وتترقب الأسواق هذا الأسبوع رؤية منظمة أوبك بشأن العرض والطلب، وكذلك وكالة الطاقة الدولية والتي قد تبرز المخاطر على الاستهلاك من تباطؤ النمو في الولايات المتحدة وأوروبا.

اقرأ أيضا:

انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية.. و”برنت” عند 85 دولارًا للبرميل

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook