الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

باستثمارات 7 مليارات ريال.. وضع حجر الأساس لمشاريع محطات حاويات ميناء الدمام

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشفت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، عن وضع حجر الأساس لمشاريع عقد تطوير وتشغيل محطتي الحاويات في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، المسند للشركة السعودية العالمية للموانئ SGP بقيمة استثمارية تتجاوز 7 مليارات ريال.

وتتضمن المشاريع الجديدة تطوير الأعمال الخاصة بمحطتي الحاويات بميناء الدمام، ومن بينها:

اضافة اعلان

1- تطوير الأرصفة وبنيتها التحتية والمرافق الخاصة بمحطة الحاويات الأولى

2- التوسع في الأرصفة وتطوير ساحة الحاويات المصاحبة بمحطة الحاويات الثانية بهدف استيعاب ومناولة السفن العملاقة ذات الطاقة الاستيعابية الكبيرة

3- إنشاء منطقة مُخصصة لتجربة المعدات والتقنيات الحديثة قبل التطبيق العملي Sandbox على مساحة 3 هيكتار باستخدام أحدث التقنيات، التي ستعزز الجاهزية المستقبلية والكفاءة التشغيلية للميناء.

ومن المقرر أن يساهم ذلك في رفع الطاقة الاستيعابية لمحطات الحاويات بـ 120 في المائة لتصل إلى 7.5 ملايين حاوية وتوفير 4 آلاف وظيفة.

إضافة خدمات جديدة 

وقبل أيام، كشفت الهيئة عن إضافة شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة “MSC” المتخصصة في مجال الشحن والخدمات البحرية؛ خدمة ملاحية جديدة إلى ميناء جدة الإسلامي بداية من منتصف شهر ديسمبر الماضي.

وقالت الهيئة في بيان، إن الخدمة الجديدة تربط شبه القارة الهندية بغرب البحر الأبيض المتوسط مباشرة، حيث بدأ الإبحار الأول مع ” MSC SHANGHAI” من ميناء خليفة في 19 ديسمبر لعام 2022م عبر مسار: “خليفة، جبل علي، موندرا، نهافا شيفا، جيبوتي، جيويا تاورو، جنوة، برشلونة، فالنسيا، ساليرنو، جيويا تاورو، مارساكسلوك، الملك عبد الله، جدة الإسلامي، خليفة”، والتي يعمل عليها 6 سفن بطاقة استيعابية تصل إلى 8 آلاف حاوية قياسية

اقرأ أيضًا:

بـ 3 إسهامات قوية.. «موانئ» تضيف خدمة ملاحية جديدة

الصورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook