الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حالة تجعلك فيها «السوشيال ميديا» راضيًا عن نفسك

السوشيال ميديا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أظهرت نتائج بحث جديدة أن الاطلاع على منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي بما فيها التغريدات والفيديو يعزّز الصورة الإيجابية للجسم.

اضافة اعلان

وقام باحثون في مجال علم النفس من جامعة نيو ساوث ويلز في سيدني باختبار تأثير منشورات وسائل التواصل الاجتماعي الإيجابية التي تحتفي بأحجام وأشكال وقدرات مختلفة للجسم.

وخضع للدراسة في الاختبار عدة نساء أبلغت عن انخفاض في شعورهن بعدم الرضا عن صورة الذات، وأصبح لديهن ميل أقل لمقارنة مظهرهن مع الأخريات، وفقًا لموقع «مديكال إكسبريس».

كشفت دراسة حديثة نشرتها مجلة « «Computers in Human Behavior، والمعنية بأخبار التكنولوجيا وتأثير الكمبيوتر في سلوك البشر، أن التعليقات في «السوشيال ميديا» تؤثر في الرأي العام واتخاذ القرار.

مدى اهتمام الأشخاص بالمحتوى العاطفي

وأوضحت – حسب صحيفة «الرياض» – أنه من خلال تتبع حركة العين للتحقيق في مدى اهتمام الأشخاص بالمحتوى العاطفي على وسائل التواصل الاجتماعي وتذكرهم له، وكذلك مدى اهتمامهم بالمحتوى السلبي والإيجابي، فقد أجريت كتجربة في مختبر هولندي، وذلك بجلوس عشرات الطلاب أمام جهاز تعقُّب العين وعُرض عليهم ثلاثة منشورات إخبارية على وسائل التواصل.

وأضافت أن المنشورات كانت عبارة عن قصص إخبارية مصطنعة مصممة لتشبه منشورات فيسبوك، وقد صاحب كل منشور 4 تعليقات متفاوتة العواطف وتم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين هما مجموعة المعالجة التجريبية ومجموعة المعالجة الضابطة، وتم منح المشاركين في المجموعة التجريبية نصف دقيقة فقط لقراءة المنشورات.

اقرأ أيضًا:

هل تؤثر التعليقات في «السوشيال ميديا» على الرأي العام؟ «دراسة» تُجيب

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook