السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحت قبة «الشورى».. عضو يصف عادل فقيه بـ«الفاشل»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

شهدت جلسة مجلس الشورى، أمس الثلاثاء اتهام أحد الأعضاء لوزير الاقتصاد والتخطيط عادل فقيه بالفشل في منصبيه السابقين أميناً لمحافظة جدة ووزيراً للعمل.

اضافة اعلان

وساد التذمر أعضاء اكتشفوا أن تقرير خطة التنمية الخمسية الذي رفعته إليهم وزارة الاقتصاد والتخطيط عمره 4 أعوام، ما اعتبره عضوان "أمراً غير منطقي، وليس من الحكمة في شيء"، وفقا لـ"الحياة".

ووصف العضو سلطان السلطان وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس فقيه بالفشل في أمانة جدة ووزارة العمل، فأثار ذلك حفيظة رئيس الجلسة محمد الجفري والعضو خضر القرشي الذي قدم "نصيحة أخوية" إلى السلطان بعدم شخصنة الأمور، كي لا يخرج النقد عن الإطار الموضوعي.

ووجه الجفري اللوم أولاً للقرشي، لأن قواعد عمل المجلس لا تسمح له بتوجيه الكلام لغير رئيس الجلسة، وعاد بالحديث إلى السلطان موضحاً أن التقرير رُفع في عهد وزير الاقتصاد والتخطيط السابق.

وبعد أن وجّه رئيس الجلسة اللوم للسلطان لتطرقه إلى مسؤولين بعينهم وتقويم نجاحهم أو فشلهم، قاطعه السلطان مراراً من دون "مايكروفون" مصراً على حقه في إبداء الرأي لتجربة النجاح والفشل، متسائلاً: "إذا هو صديقك هذا موضوع آخر".

وأكمل الجفري حديثه بالقول: "التوجّه بهذه العبارات ليس من عمل المجلس أو موضوع النقاش"، منهياً الحوار بتأكيد أنه سيسجل ما قاله السلطان ويتفاهم معه لاحقاً.

وما أن خفت حدة التوتر تحت القبة، حتى أشعلها الأعضاء منصور الكريديس وعبدالرحمن الراشد وراشد الكثيري لاستنكارهم أن يناقش المجلس تقرير خطة التنمية الذي مضت عليه أربعة أعوام، وهو ما لا يمكّن أعضاء المجلس من أداء دورهم الرقابي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook