الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

للمرة الأولى.. فرنسا تقرر تزويد أوكرانيا بدبابات غربية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في مكالمة هاتفية، بتسليم كييف دبابات قتالية خفيفة.

بديلا عن الدبابات السوفيتية

اضافة اعلان

وحسب بيان أصدره الإليزيه، فإن هذه تعد المرة الأولى التي تزود فرنسا فيها القوات الأوكرانية بدبابات ذات تصميم غربي، وكانت المساعدات الغربية لكييف تقتصر على دبابات سوفيتية الصنع، حسب "فرانس 24".

وكشف البيان، رغبة الرئيس الفرنسي ماكرون بزيادة المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، وفي الوقت نفسه لم تشر فرنسا إلى وجود نية لتزويد أوكرانيا بدبابات ثقيلة، التي يصل مداها إلى 4 آلاف متر.

اقرأ أيضا:

روسيا تستدعي سفير فرنسا بسبب تزويد أوكرانيا بالأسلحة

وحرص الرئيس الفرنسي ، منذ وقت طويل، على إمداد كييف بالمساعدات اللازمة للوقوف في وجه القوات الروسية، وقال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في 30 من يونيو الماضي، ، إن حلف شمال الأطلنطي “الناتو” قرر بالإجماع، في ختام اجتماعه، تعزيز الدعم الاقتصادي والإنساني والعسكري لأوكرانيا.

وغرّد ماكرون عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، والذي ترجمته صحيفة “تواصل” قائلاً: “كما فعلنا أيضًا قبل أيام قليلة في المجلس الأوروبي ثم في مجموعة السبع .. الحلفاء على مستوى مسؤولياتهم”.

وكشف ماكرون في تغريدة لاحقة عن الدعم الذي تقدمه باريس لأوكرانيا وأوضح: “ستسلم فرنسا بسرعة المعدات التي تحتاجها أوكرانيا للدفاع عن نفسها، بما في ذلك 6 مدافع قيصر الإضافية، وكمية كبيرة من المركبات المدرعة. فرنسا موجودة هناك مع الحلفاء والشركاء الأوروبيون”.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/eKABlW55HYFca2EJ.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook