السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الدفاع المدني يحتفل بتخريج 1433 من المؤهلين الأربعاء المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، تحتفل المديرية العامة للدفاع المدني، مساء الأربعاء المقبل 23 شعبان 1436هـ الموافق 10 يونيو 2015م، بتخريج 1433 من أفراد الدفاع المدني الذين اجتازوا الدورة التأهيلية على أعمال الدفاع، وذلك في احتفال يقام بهذه المناسبة بمقر قوة الطوارئ الخاصة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة.

اضافة اعلان

أوضح ذلك المدير العام للدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، معرباً عن شكره وامتنانه لرعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية لحفل تخريج هذا العدد الضخم من الدفاع المدني من الأفراد، وحرصه على مشاركة أبنائه الخريجين فرحة التخرج والتحاقهم بالعمل بمراكز الدفاع المدني في جميع مدن ومناطق المملكة، بعد أن حصلوا على التدريب النظري والتطبيقي الذي يؤهلهم لأداء مهامهم في الحفاظ على مكتسبات الوطن وسلامة الأرواح والممتلكات على أكمل وجه.

مؤكداً أن رعاية سمو ولي العهد لحفل تخريج الدورة التأهيلية على أعمال الدفاع المدني تجسد عناية القيادة الرشيدة بتطوير قدرات الدفاع المدني البشرية والآلية، ودعمها لخطط وبرامج تطوير وتحديث إمكاناته بما يتناسب مع ما تشهده بلادنا المباركة من نهضة شاملة في جميع المجالات. كما تجسد هذه الرعاية الكريمة حافزاً كبيراً لشباب الدفاع المدني من الخريجين لبذل كل الجهد في أداء مهامهم بمراكز وفرق الدفاع المدني والتي سوف يعملون بها.

وأضاف الفريق العمرو أن الخريجين حصلوا خلال الدورة التأهيلية على أعمال الدفاع المدني، والتي استمرت لمدة (عام دراسي) للتعلم على كافة المهارات والمعارف الأساسية والتدريب التخصصي النظري والتطبيقي للقيام بأعمال الإطفاء والإنقاذ، والتعامل مع حوادث المواد الخطرة والمباني العالية وحوادث السير واستخدام الآليات والمعدات الحديثة في مباشرة كافة الحوادث في المباني السكنية والمنشآت الصناعية والتجارية والمناطق الجبلية، وغيرها، وأصبحوا جاهزين تماماً لمباشرة المهام الميدانية إلى جانب زملائهم من رجال الدفاع المدني.

وأكد أن خطة توزيع الخريجين على مراكز ووحدات الدفاع المدني تدعم خطط وخدمات الدفاع المدني في جميع مناطق المملكة، وافتتاح مراكز جديدة خلال الفترة المقبلة، وسد النقص في بعض المراكز والوحدات من القوة البشرية المؤهلة وفق رؤية واضحة للأولويات والاحتياجات.

وعبر الفريق العمرو عن ثقته في أن التحاق هذا العدد الكبير من الخريجين للعمل بجهاز الدفاع المدني يمثل إضافة كبيرة لتعزيز قدرات الجهاز لأداء مهامه الإنسانية والوطنية، بأعلى درجات التميز والاقتدار، داعياً الخريجين إلى الحرص على الاستفادة من خبرات زملائهم بمراكز ووحدات الدفاع المدني لتنمية مهاراتهم الميدانية العملية، وكذلك الحفاظ على ما يتم تأمينه لهم من معدات وآليات والالتزام بالتعليمات الخاصة بالسلامة الشخصية، والعمل على تطوير قدراتهم الذاتية بالقراءة والاطلاع، ومتابعة لكل التجارب المتميزة في مجال عمل الدفاع المدني محلياً ودولياً.

وختم الفريق العمرو بتهنئة الخريجين على نجاحهم واجتيازهم للدورة التأهيلية على أعمال الدفاع المدني، وانضمامهم للعمل بجهاز الدفاع المدني، متمنياً مسيرة عملية ناجحة في خدمة الوطن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook