الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منها الرياض ومكة والمدينة.. «الأرصاد» يتوقع تساقط أمطار رعدية وانخفاض درجات الحرارة على هذه المناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير.

أمطار خفيفة على المنطقة الشرقية

اضافة اعلان

وأوضح أنه يتوقع استمرار هطول أمطار خفيفة على المنطقة الشرقية، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض، ويمتد تأثيرها إلى مناطق نجران ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

انخفاض في درجات الحرارة

كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على شرق ووسط وجنوب المملكة، مع فرصة تكوّن الضباب على مناطق جازان، عسير ونجران وتبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل والقصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

حركة الرياح السطحية

وأضاف أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 25-45 كيلو متر في الساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي.

ارتفاع الموج

فيما يرتفع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزئيين الشمالي والأوسط، ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزئيين الشمالي والأوسط، وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي.

الخليج العربي

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25- 50 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج.

اقرأ أيضًا: مواقيت الصلاة.. 7 ساعات تفصل بين أذاني الظهر والعشاء بالمدينة المنورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook