السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رسميًا.. «تقويم التعليم» تعتمد إنشاء الأكاديمية الوطنية للتقويم والقياس والاعتماد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلن مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، أنه اعتمد إنشاء الأكاديمية الوطنية للتقويم والقياس والاعتماد، بهدف الإسهام في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما.

أهداف الأكاديمية الوطنية للتقويم والقياس والاعتماد

اضافة اعلان

وأوضح أن إنشاء الأكاديمية الوطنية للتقويم والقياس والاعتماد، يعدُ تطويرًا مستمرًا لبيئة التعليم والتدريب ويسهم في تقديم توصيات تستند إلى الدراسات والبحوث وتحليل البيانات، حيث تسهم في:

1 -  توفير متخصصين لتأدية أعمال ضمان وضبط الجودة في التعليم والتدريب.

2 - بناء القدرات البشرية الوطنية، إحدى أهم دعائم جودة التعليم والتدريب.

تلبية حاجة التوسع بتدريب مختصي التقويم والقياس والاعتماد لمؤسسات وبرامج التعليم والتدريب، وحاجة المراكز الوطنية للتقويم والاعتماد لمراجعين وأخصائيين في التقويم والقياس والاعتماد.

3 – تلبية حاجة المؤسسات التي تعنى بالتقويم والاعتماد محليًا وإقليميًا، ويساعد في دعم إيرادات الهيئة، ويرفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما من خلال تدريب منسوبي مؤسسات التعليم والتدريب.

وأضاف أن الأكاديمية، ستكون بيت خبرة استشاري في مجال التطوير المهني بالتقويم والاعتماد في التعليم والتدريب، وبناء القدرات الوطنية، وتوسيع نطاق عمل التدريب في الهيئة؛ ليقدم خدماته لكافة الجهات المعنية بالتقويم بكل أنواعه ومجالاته.

اقرأ أيضًا: توضيح مهم من «تقويم التعليم» حول موعد اختبارات قدرات طلاب الثانوي

تكوين بيئة جاذبة لاستقطاب المتخصصين

وأكد أنها ستسهم في تكوين بيئة جاذبة لاستقطاب المتخصصين في تصميم وتطوير وتنفيذ البرامج التدريبية والتأهيلية في مجال التقويم والاعتماد على المستوى المحلي والدولي، وكذلك بناء أدلة الجدارات الفنية والسلوكية الخاصة بكافة الفئات المستهدفة ومسارات التطوير، والتقويم المستمر لتطوير المحتوى التدريبي بناء على معايير التقويم والاعتماد المعتمدة، وتحليل الاحتياجات التدريبية، وتقديم الدراسات الخاصة باحتياجات سوق العمل للمراجعين والمقيمين وأثر التأهيل والتدريب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook