الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عضو في هيئة كبار العلماء: تحديد اللحية بالليزر لا يجوز

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ متابعات:

قال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ علي الحكمي إن تحديد اللحية بالليزر لا يجوز، فضلاً عن إزالتها كاملاً.

اضافة اعلان

وأضاف الشيخ الحكمي: (أمر الرسول بإعفاء اللحى بشكل صريح لكن إزالة شعر الظهر أو الصدر لم يرد فيه شيء، أما بالنسبة إلى الذقن أو تحديد اللحى لا يجوز بأي وسيلة لوجود حديث عن الرسول قال فيه: «حفوا الشوارب وأعفوا اللحى»، وهنا نرى أنه أمر صريح من رسول الله، عليه الصلاة والسلام).

وأضاف: (بخصوص الشعر في الرقبة، فهناك حديث لأهل العلم أن ما تحت الذقن يعد من اللحية والرقبة تعد من اللحية، إلا أن آخرين لا يعتبرونه من اللحية، وبعض أهل العلم وهم قليل جداً من يقول إنها مكروه، ومن يبرر إزالة الشعر لظهور الحبوب فهذا أمر طبيعي ينتج من كثرة الحلاقة وليس عذراً).

من جانبه، قال استشاري جراحة تجميل وترميم هيثم جمجوم: (إقبال الرجال على عيادات التجميل زاد على الأعوام الماضية في التنوع، إذ كان في الماضي أكثر الرجال يحرصون على زراعة الشعر لوجود صلع، أما اليوم تنوعت الرغبات واختلفت، إذ إن إزالة الشعر بالليزر هي أكثر ما يطلبه الرجال الآن، ولا سيما في منطقة الذقن).

واتفق معه في الرأي استشاري طب التجميل والجلدية أحمد زهر الليالي أن نسبة إقبال الرجال على عيادات التجميل زادت بشكل كبير وأكثر ما يتم طلبه هو إزالة شعر الرقبة بالليزر، أو تحديد اللحية.

فيما أوضح استشاري جراحة التجميل والجراحات المجهرية محمد القحطاني ـ حسب الحياة ـ أن إقبال الرجال - ويغلب على الفئة العمرية من 18 إلى 30 - ليس على الجراحات التجميلية فقط من شفط دهون وعمليات شد وجراحة، بل زاد الإقبال على إزالة الشعر بالليزر أو تحديد اللحى، مفيداً بأن الإقبال زاد بعد نجاح الجراحات مع آخرين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook