الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فرنسا لم تعد صديقة لإيران.. الاتحاد الأوروبي يدرس عقوبات جديدة

عقوبات - فرنسا - ايران
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم، إنه من المقرر أن يوافق الاتحاد الأوروبي على حزمة عقوبات جديدة ضد إيران بسبب انتهاكات حقوق الإنسان وإرسالها طائرات مسيرة إلى روسيا.

فرنسا تقف بوجه السلاح النووي الإيراني

اضافة اعلان

وأدانت فرنسا مواصلة إيران تخصيب اليورانيوم بنسبة 60%؜ في موقع فوردو، بالإضافة إلى موقع نطنز، مؤكدة أن فرنسا تتشاور مع الشركاء بشأن سبل الرد على التصعيد النووي لإيران.

وأكدت دعم جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية لاستيضاح سبب ظهور آثار يورانيوم في مواقع غير مصرح عنها في إيران "التي يجب أن تقدّم تفسيرات تقنية ذات مصداقية لذلك"، حسب تصريحات الخارجية الفرنسية.

اقرا أيضا:

«حقوق الإنسان الإيرانية»: ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات إلى 458 قتيلًا

صباح اليوم.. النظام الإيراني يعدم أحد معتقلي الانتفاضة الشعبية في طهران

احتجاجات إيران مستمرة ومواجهات عنيفة من الأمن

حاولت قوات الأمن الإيرانية، منع محتجين وأهالي بمدينة آراك، من المشاركة في إحياء ذكرى مقتل شاب كان شارك في الاحتجاجات.

وواصل المحتجون في العاصمة طهران، وباقي مدن إيران، احتجاجاتهم، ونظموا مسيرات ليلية، للتنديد بأعمال العنف من قبل قوات الأمن.

احتجاجات ايرانية - ايران - كندا - عقوبات

«شكاري» قام بإغلاق شارع ستار خان في طهران

أعلن القضاء الإيراني، صباح اليوم الخميس، عن إعدام محسن شكاري، أحد معتقلي الانتفاضة الشعبية الإيرانية التي انطلقت قبل ثلاثة أشهر تنديدًا بالقمع المتواصل من الأجهزة الأمنية لآلاف المتظاهرين السلميين في جميع أنحاء البلاد.

وحسب «إيران إنترناشيونال»، فإن محسن شكاري، كان أحد معتقلي الانتفاضة الشعبية الإيرانية وقام بإغلاق شارع ستار خان في العاصمة طهران.

يأتي هذا بعد يوم واحد فقط، من تصريحات الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والذي اعتبره البعض تراجعًا أمام انتفاضة الشباب، مؤكدًا أنه يجب سماع الاعتراضات والحرص على التواصل مع الشباب للاستفادة من آرائهم.

احتجاجات ايران - ايران
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook