الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مهاجر غير شرعي يستخدم مظلة في التسلل إلى دولة أوروبية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

مستعينًا بمظلة طائرة، استطاع مهاجر غير نظامي الوصول، الخميس، إلى جيب مليلية الإسباني، انطلاقًا من شمال المغرب، على ما أفادت السلطات الإسبانية الجمعة.

اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

دولة أوروبية رفضت دخولهم.. مئات المهاجرين عالقون على متن 4 سفن إنقاذ

مظلة تحلق فوق السياج العالي  

وقال متحدث باسم بلدية مليلية لوكالة "فرانس برس" "شاهد شخصان كانا على متن سيارة حوالي السابعة والربع (بتوقيت جرينتش) شخصًا يطير بواسطة مظلة"، فوق السياج العالي المحيط بالمدينة قبل أن يدخل إليها.

وأضاف أن الشاهدين "أبلغا الحرس المدني" الإسباني عن الواقعة، "من دون أن يتم بعد تحديد مكان وجود هذا المهاجر".

وتعد هذه أول مرة يدخل فيها مهاجر غير نظامي إلى مليلية بالمظلة، وفق المصدر ذاته.

ويحيط سياج حديدي عال تتخلله أسلاك شائكة وكاميرات مراقبة ومراكز لحرس الحدود من الجانبين، بجيبي مليلية وسبتة الإسبانيين الواقعين شمال المغرب، لمنع تسلل المهاجرين غير النظاميين إليهما.

اقرأ أيضًا:

انتشال جثث 5 أطفال إثر غرق قارب للمهاجرين قبالة سواحل دولة أوروبية

محاولات اقتحام متعددة

وعلى الرغم من ذلك شهد الجيبان محاولات اقتحام متعددة في الأعوام الأخيرة من مهاجرين، يأتون في الغالب من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء وأحيانًا أيضًا مغاربة.

وفي 24 ونيو أسفرت إحدى أكبر تلك المحاولات عن مأساة أودت بحياة 23 مهاجرًا وفق السلطات المغربية - 27 وفق الجمعية المغربية لحقوق الإنسان - فيما تحدث خبراء مستقلون عيّنهم مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في 31 أكتوبر عن 37 قتيلًا على الأقل.

وأثار الحادث تعاطفًا واستياء واسعين في المغرب وإسبانيا وخارجهما، حيث أدانت الأمم المتحدة "الاستخدام غير المتناسب للقوة" من جانب السلطات المغربية والإسبانية.

فضلاً عن محاولات الاقتحام يسعى مهاجرون أحيانًا إلى الوصول للجيبين، الواقعين على الساحل المتوسطي، سباحة انطلاقًا من الشواطئ المغربية المحاذية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook