الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هيئة الإغاثة توزِّع مساعدات غذائية متنوعة للاجئين السوريين في تركيا

853075462858
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

وزعت هيئةُ الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي للاجئين السوريين في تركيا مساعدات إنسانية في عددٍ من المناطق التركية النائية.

اضافة اعلان

واستفادت 15 ألف أسرة قوامها حوالي 80 ألف شخص من الأسر المنكوبة مجموعة من الرجال والنساء والأطفال والمسنين والمعاقين والأرامل اللاتي فقدن أزواجهن في الحرب الدائرة في سوريا، إضافة لفئة المطلقات.

وأوضح الأمين العام للهيئة إحسان بن صالح طيب، أن كل أسرة من تلك الأسر اللاجئة حصلت على سَلة غذائية تحتوي على 10 كيلوجرامات من الأرز و4 كيلوجرامات من البرغل الخشن، وكمية مماثلة من السكر وكيلوجرامين من العدس والسمن، وكيلوجرام واحد من الصلصة والشعير والمعكرونة، إضافة إلى لتر واحد من الزيت.

وأضاف أن كل تلك المواد الغذائية صالحة للاستعمال لمدة 6 أشهر، وستواصل الهيئة تباعاً في توزيع المزيد من المساعدات لهؤلاء المنكوبين الذين تغمرهم السعادة لمثل هذه المساعدات فتلهج ألسنتُهم بالثناء العاطر للهيئة والشعب السعودي الكريم الذي يقوم بدعم هذا الصرح الإنساني الكبير.

وبيَّن الأمينُ العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية أن المساعدات الغذائية التي وزعتها الهيئة لهؤلاء اللاجئين في تركيا كانت في 8 مناطق متناثرة ومتباعدة، لافتاً إلى أن تلك المساعدات تعد الدفعة الأولى وستليها دفعات أخرى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook