الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل استقدام العمالة من الفلبين متاح حاليًا؟ «مساند» يجيب ويوضح خطوات توثيق العقود

العمالة المنزلية --
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكدت منصة خدمات العمالة المنزلية في المملكة "مساند"، أن الاستقدام للعمالة من الفلبين، متاح حاليا.

اضافة اعلان

جاء ذلك في رد من مساند، على سؤال مغرد قال فيه: "متى بيفتح استقدام من الفلبين للأفراد؟".

وأجابت منصة مساند، بقولها :" إن الاستقدام من دولة الفلبين متاح و يمكنك الآن التقدم بطلب استقدام للجنسية الفلبينيه من خلال حسابك لدى مساند في حال توافر ضوابط الاستقدام".

خطوات توثيق عقود العمالة

وفي وقت سابق، دعت منصة «مساند». التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى توثيق العقود الخاصة بالعمالة المنزلية عبر سلسلة من الخطوات السهلة والسريعـة.

وحددت «مساند»، أربع خطوات لعملية التوثيق على النحو التالي: 1 – الدخول إلى المنصة (صفحة العقود) 2 – الضغط على خيار “التوثيق” أ3 – كمل خطوات طلب التوثيق 4 – إدخال العامل معلوماته عبر الرابط المرسل لهاتفه في غضون 7 أيام.

اقرأ أيضًا:

منصة مساند تطلق خدمة توثيق عقود العمالة المنزلية.. التفاصيل كاملة

 خطوات عملية الاستقدام

وتتضمن خطوات عملية الاستقدام للحصول على العمالة المنزلية:

1 – الدخول الي الرابط الرسمي للمنصة، والتي ذكرناه سابقاً، وبعدها التسجيل من خلاله. يحدد الشخص في هذه الخطوة نوع الاستقدام الذي يريده، ويقوم بتجهيز جميع الأوراق، والمستندات المطلوبة. 2 – بعد ذلك يقوم الشخص بكتابة جميع البيانات المطلوبة منه، وإرسال هذا النموذج إلى ثلاث شركات أو مكاتب استقدام حتى يضمن حصوله على طلبه في أسرع وقت. 3 – تقوم الشركة بالنظر إلى النماذج التي أرسلها الأفراد، ويتم الاختيار من بينها علي حسب الطلب الأنسب للعميل. 4 – يعد الاطلاع على جميع النماذج، واختيار الأنسب منهم، وإرسال رسالة إلى للعميل فيقوم بعدها بعملية الدفع، والتي تتم من خلال منصة سداد.

اقرأ أيضًا:

تنبيه مهم من الموارد البشرية حول موعد صرف إعانة التأهيل

إيقاف نشاط 4 شركات

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قد أصدرت اليوم،  قرارًا بإيقاف نشاط 4 شركات تعمل في مجال الموارد البشرية والاستقدام؛ وذلك لمخالفتهم أنظمة ولوائح الامتثال لقواعد ممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية.

اقرأ أيضًا:

«الموارد البشرية»: نراجع قوانين العمل بصفة دورية لزيادة الوظائف

تحسين وتسهيل جودة الخدمات 

يأتي ذلك ضمن جهود الوزارة في المتابعة والرقابة المستمرة على قطاع الاستقدام، للتأكد من تطبيق القرارات الصادرة عنها، والتي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، وتطوير القطاع، حيث تواصل منصةَ مُساند التابعة لها عملها على تطوير قطاع الاستقدام وتوفير خدمات متعددة؛ لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد، وحل الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف العلاقة التعاقدية.

ودعت الوزارة الجميع إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بقطاع الاستقدام من خلال الاتصال على الرقم الموحّد (19911)، أو عبر تطبيق الوزارة المتوفر عبر أجهزة الهواتف الذكية.

اقرأ أيضًا:

توضيح من «الموارد البشرية»: 3 أسباب لاختلاف المعاش المستحق من شهر لآخر

https://twitter.com/Musaned_DL/status/1595755186890444804
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook