الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الإرياني»: استهداف ناقلة النفط امتداد لأعمال القرصنة الإيرانية

خليج عمان - شاحنة - ناقلة نفط
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

اتهم معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني، إيران باستهداف سفينة محمّلة بالوقود إلى هجوم قبالة عُمان الثلاثاء ما تسبّب بأضرار "طفيفة"، حسبما أعلنت الشركة المشغّلة، فيما وصفه بأنه يأتي في إطار أعمال "القرصنة" التي تنفذها طهران.

[caption id="attachment_1985887" align="aligncenter" width="1050"]حريق ناقلة نفط - ارشيف الصور حريق ناقلة نفط - ارشيف الصور[/caption]

الاستهداف الإيراني لناقلة النفط

اضافة اعلان

وقال الإرياني عبر حسابه على موقع "تويتر"، إن "الاستهداف الإيراني لناقلة نفط قبالة سواحل عُمان باستخدام طائرة مسيرة مفخخة، امتداد لاعمال القرصنة والهجمات التي ينفذها نظام طهران وادواته في المنطقة من المليشيات وعلى رأسها مليشيا الحوثي الإرهابية، على السفن التجارية وناقلات النفط في ظل صمت وتخاذل دولي".

وأضاف: "يحاول النظام الإيراني عبر هذه الهجمات الإرهابية التي طالت البنية التحتية من منشآت وموانئ نفطية وناقلات النفط، التأثير على امدادات وأمن الطاقة في ظل الأزمة التي يمر بها العالم، والضغط لتمرير شروطه في الاتفاق النووي، وغض الطرف عن سياساته التوسعية ونشر الفوضى والإرهاب في المنطقة".

اقرأ أيضًأ:

تفاصيل جديدة عن هجوم بمسيرة إيرانية على ناقلة نفط بخليج عمان

أضرار طفيفة

وقالت شركة "ايسترن باسيفيك شيبينج" ومقرّها سنغافورة، إن السفينة "باسيفيك زيركون" أصيبت "بمقذوف على بعد 150 ميلاً تقريبًا قبالة ساحل عُمان"، مضيفة "نحن على اتصال بالسفينة ولا توجد تقارير عن إصابات أو تلوث".

وأوضحت الشركة أن "هناك بعض الأضرار الطفيفة التي لحقت ببدن السفينة ولكن لا يوجد تسرّب للوقود أو دخول للمياه. أولوياتنا هي ضمان الحفاظ على سلامة الطاقم والسفينة".

ووقعت هجمات مماثلة في المنطقة في السنوات الأخيرة على وقع التوتر بين إيران والولايات المتحدة التي اتّهمت طهران بمهاجمة سفن وناقلات نفط بطائرات مسيّرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook