السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وكالة الطاقة الدولية: لا يمكن مواصلة العمل مع إيران بلا جداول زمنية

المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رفائيل جروسي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رفائيل جروسي، أنه لا يمكن مواصلة العمل مع إيران بلا جداول زمنية، مشيراً إلى أن لا يمكن الاستمرار بهذه الطريقة للأبد.

اضافة اعلان

وطالب في تصريحات له اليوم،  الجانب الإيراني بمزيد من التوضيح، مؤكدًا أن إلغاء الزيارة سيجعل الوضع أسوأ، وما يعني عدم تحقيق أي تقدم.

ثلاثة مواقع إيرانية سرية

وأوضح – حسب «العربية»، أن التحقيق في ثلاثة مواقع إيرانية سرية لن يغلق إلا إذا حصلت الوكالة على أجوبة، سواء كان ذلك بقرار أو من دون قرار، مؤكدًا أن برنامج إيران النووي يستمر بالتقدم، ما يجعل من المهم أكثر تعاون الوكالة معها.

على إيران أن توفي بواجباتها

وأضاف أنه من مصلحة إيران العمل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ولا خلفية سياسية للعمل، مبينًا أن المسألة لا تتعلق بالتسييس بل على إيران أن توفي بواجباتها وتتعاون لكي تعيد الثقة.

الوكالة لا تستطيع ضمان أن البرنامج النووي الإيراني

وأكد أن الوكالة لا تستطيع ضمان أن البرنامج النووي الإيراني سلمي حصرًا، وذلك بسبب عدم رد طهران على مسألة المواقع غير المعلنة والمشتبه في أنها شهدت أنشطة غير مصرح عنها.

لا تقدم في ملف آثار اليورانيوم المخصب

وأشار إلى أنه يشعر بقلق متزايد في وقت لم يحرز فيه أي تقدم في ملف آثار اليورانيوم المخصب التي عثر عليها في الماضي عبر أماكن مختلفة، داعياً طهران إلى الالتزام بواجباتها القانونية والتعاون مع الوكالة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook