الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرئيس الصيني يحذر خلال قمة مجموعة العشرين من استخدام الغذاء والطاقة كأسلحة

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

حذر الرئيس الصيني، تشي جيب بينج، خلال قمة مجموعة العشرين من استخدام الغذاء والطاقة كأسلحة.

اضافة اعلان

وقال وزير الخارجية الصيني:  إن الرئيس شي أبلغ بايدن بأن بكين ستبذل كل الجهود من أجل توحيد سلمي بين الصين وتايوان، وأن بكين تؤيد مقترح "دولة واحدة ونظامين" بشأن حل الأزمة.

رئيس إندونيسيا: العالم يواجه تحديات غير مسبوقة 

في ما أكد الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا أن العالم يواجه تحديات غير مسبوقة من الأزمات، منوهاً بأهمية هذه القمة والعمل على نجاحها.

 

وأوضح خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح أعمال قمة قادة دول مجموعة العشرين في مدينة بالي، أنه شرف لإندونيسيا أن تستضيف قمة مجموعة العشرين، مشيرًا إلى أن إندونيسيا تركز على أهمية مبدأ الحوار لسد الفجوات والاختلافات؛ لمواجهة التحديات العالمية، وإيجاد حلول حسب ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وأفاد الرئيس الإندونيسي أن عام 2023 سيكون أشد صعوبة على العالم، مبينًا أن أزمتي الأمن الغذائي، وأمن الطاقة، تؤثران على الدول النامية.

 

كما حث الرئيس ويدودو قادة دول العالم على "عدم إدخال العالم في دهاليز الحروب"، مشددًا على أهمية الاستعداد لمواجهة أي جائحة مستقبلية، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتعاون المشترك بين الدول لدعم التعافي، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي العالمي، والتركيز على تحول الطاقة.

ولي العهد يصل إلى مقر انعقاد القمة

ووصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إلى مقر انعقاد قمة مجموعة العشرين في بالي الإندونيسية، لرئاسة وفد المملكة في القمة وكان في استقباله فخامة رئيس جمهورية إندونيسيا.

اقرأ أيضًا: بالصور.. ولي العهد يصل إلى مقر انعقاد قمة مجموعة العشرين في بالي الإندونيسية
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook