الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سباق انتخابات 2024 يشتعل مبكرًا.. رون ديسانتيس يتفوق على ترامب في استطلاعات الرأي

FhEhJHIWYAcNCaD
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تقدم حاكم فلوريدا رون ديسانتيس بفارق سبع نقاط على الرئيس السابق دونالد ترامب وفقًا لاستطلاع جديد، وسط توقعات بأن يسعى الاثنان إلى خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2024.

اضافة اعلان

الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "يوجوف" هو أول استطلاع عن انتخابات 2024، فضلاً عن كونه الأول منذ فبراير 2016 الذي يشير إلى ضعف هيمنة ترامب على الحزب الجمهوري.

اقرأ أيضًا:

ترامب متردد وبايدن يحاول الحشد وانتخابات التجديد النصفي على المحك

أغلبية الجمهوريين يؤيدون حاكم فلوريدا

وتظهر الإحصاءات أن 42% من الجمهوريين والمستقلين الذين يميلون إلى الحزب الجمهوري يفضلون الآن ديسانتيس على ترامب ليكون حامل لواء الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ومع ذلك، لم يعلن أي منهما عن ترشحه للانتخابات المقبلة، لكن ترامب أشار إلى أنه قد يقدم عرضًا الأسبوع المقبل، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

في المقابل، أيد 35% فقط من الذين شملهم الاستطلاع في الاستطلاع الجديد ترامب الذي خسر الانتخابات السابقة أمام الرئيس الحالي جو بايدن في عام 2020.

ومع ذلك، فإن أولئك الذين اعتبروا أنفسهم "جمهوريين أقوياء" بنسبة 45% كانوا أكثر ميلًا إلى دعم ترشح ترامب للمرة الثالثة. وبين الجمهوريين "الأصغر حجمًا" في تلك المجموعة، فضل 45% ديسانتيس مقابل 21% يريدون ترامب.

ومن بين أولئك الذين ردوا على أنهم "ليسوا جمهوريين أقوياء"، قال 38% إنهم يفضلون ترشح ديسانتيس، مقارنة بـ 31% ممن أرادوا الرئيس السابق.

تم إجراء الاستطلاع الذي شمل 1500 أمريكي في الأيام الثلاثة التي أعقبت الانتخابات النصفية يوم الثلاثاء الماضي، وشمل 413 شخصًا عرفوا بأنفسهم على أنهم جمهوريون، أو يميلون إلى الحزب الجمهوري.

ترامب يسخر من ديسانتيس

وفي نهاية الأسبوع الماضي، سخر ترامب من حاكم فلوريدا ووصفه بـ رون دي سانكتيمونيوس" قبل إصدار بيان ينسب إليه الفضل في صعود ديسانتيس إلى الصدارة.

ويوم الثلاثاء، هدد ترامب بالكشف عن خاصة حول منافسه الأساسي المحتمل "لن يكون ذلك ممتعًا للغاية" إذا اختار الترشح ضده. وقال: "أعتقد أنه إذا ترشح، فقد يؤذي نفسه بشدة". وأضاف: "أعرف عنه أكثر من أي شخص آخر - ربما بخلاف زوجته".

وكان استطلاع إجراؤه قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات النصفية الأسبوع الماضي، أظهر أن 45% من الجمهوريين يؤيدون إدارة ثالثة لترامب في البيت الأبيض، مقابل 35% فقط اختاروا ديسانتيس الذي حقق نصرًا ساحقًا في فلوريدا. بينما عانى غالبية المرشحين المدعومين من ترامب من هزائم مذلة.

شعبية كبيرة لحاكم فلوريدا أثناء الإعصار

ويقول براد كوكر، خبير استطلاعات الرأي في فلوريدا الذي يعمل لدى شركة مايسون ديكسون المستقلة، إن الحاكم المرشح لمنافسة ترامب على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية حقق شعبية كبيرة أثناء الإعصار إيام الذي ضرب ولاية فلوريدا في سبتمبر الماضي.

وأضاف: "أعتقد أن ثقة الناس ازدادت فيه بسبب الطريقة التي تعامل بها مع الإعصار. لقد وقف جنبًا إلى جنب مع بايدن، ولم يحول الأمر إلى لعبة سياسية. لقد قام بالفعل بما ينبغي على الحاكم أن يفعله، وأعتقد أن بعض الديمقراطيين أحبوه أيضًا".

وعلى مدار العامين الماضيين، احتل ديسانتيس العناوين الرئيسة للصحف الوطنية عندما قرر حظر تدريس كل ما يخص الهوية الجنسية في المدارس، وتجريم الإجهاض بعد مرور 15 أسبوعًا من الحمل باستثناء حالات الحمل الناتجة عن الاغتصاب أو زنا المحارم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook