الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضبط سفينة إيرانية تنقل مواد مخدرة لصالح مليشيا الحوثي في اليمن

Untitled-3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: تمكنت القوات البحرية في ميناء حديبو بمحافظة سقطرى في اليمن، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية، من ضبط سفينة إيرانية تحمل على متنها مواد مخدرة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي الارهابية.

الإرياني يحمل إيران المسؤولية

وقال معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني، عبر "تويتر": "يؤكد استمرار نظام ملالي إيران في إغراق الأراضي اليمنية بشحنات الأسلحة والطائرات المسيرة والمخدرات". الصورة اقرأ أيضا: الإرياني: إيران تسعى لاستنساخ «حزب الله» آخر في اليمن

مصدر رئيس لتمويل الإرهاب

وذكر وزير الإعلام اليمني أنه: "خلال الاعوام الماضية ضُبطت عدد من السفن والبحارة الإيرانيين المتورطين في تهريب وتجارة المخدرات، واستغلالها كمصدر رئيسي لتمويل مليشياتهم في المنطقة بما فيها مليشيا حزب الله اللبناني والحوثيين، واستدراج الشباب لتنفيذ الانشطة الارهابية، وتدمير الطاقات البشرية في البلدان المستهدفة".

استهداف شباب اليمن

واتهم الإرياني ميليشيا الحوثي بإنشاء شبكات للاتجار بالمخدرات، بإضراف من أسماهم "قيادات نافذة"، بهدف إغراق اليمن بهذه الآفة، واتخاذها مصدرا لتمويل أنشطتها التخريبية، والايقاع بآلاف المغرر بهم من فئة الشباب للانخراط في صفوفها وغسل عقولهم والزج بهم وقودا لمعاركها العبثية التي تستهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة".

دور المجتمع الدولي

واختتم بيانه عبر "تويتر" قائلا: "المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأمريكي مطالبين بموقف واضح من التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني، واستمرارها في تهريب الأسلحة والمخدرات في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالازمة اليمنية". الصورةاضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook