الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ضربة شمس» تقتل طفلين داخل مركبة في المدينة المنورة

b581b9d9-0fca-43c3-921e-8231f94a1c9b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - المدينة المنورة:

توفي طفلان، أحدهما سعودي عمره عامان، والآخر إماراتي ثلاث سنوات، نتيجة اختناقهما داخل مركبة تقف أمام منزل أسرة أحدهما في المدينة المنورة أمس الأول، متأثرين بالصدمة الحرارية.

اضافة اعلان

وفي التفصيل تسلل الطفلان، إبراهيم، وعبدالله من المنزل وقت الظهيرة، ليركبا المركبة وانغلق الباب عليهما، وعثر عليهما ذووهما في وقت لاحق متوفيين داخل المركبة، ليتم نقلهما إلى المستشفى الذي أرجع سبب الوفاة لتعرضهما لضربة شمس، وفقاً لـ"مكة".

ويجتمع الطفلان بصلة قرابة، ويسكنان في مبنى واحد، فيما سجل والداهما قناعتهما بأسباب الوفاة، وسمحت الجهات المختصة بدفنهما، حيث دفنا أمس في بقيع الغرقد بعد الصلاة عليهما بالمسجد النبوي.

وعزا رئيس العناية المركزة في مستشفى النساء والأطفال بالمدينة المنورة الدكتور عبدالرحمن الحجيلي، الوفاة للصدمة الحرارية حيث تعرض الطفلان لحرارة عالية وارتفاع في نسبة الرطوبة، وعدم وجود تيار هوائي يساعد في عملية التبخير.

ونبه إلى أن الصدمة الحرارية عبارة عن ارتفاع درجة الحرارة المحيطة للجسم لفترة زمنية يفقد الجسم بعدها قدرته على السيطرة على درجة حرارة الجسم من خلال مركز التحكم بالدماغ، مما يؤدي إلى زيادة توسع الأوعية الدموية مع نقص كمية الدم المتدفق من عضلة القلب، ما يؤدي إلى نقص وصول الدم إلى أعضاء الجسم الحساسة مثل الدماغ والكبد والرئة والكلى، داعياً إلى أهمية عدم إهمال مراقبة الأطفال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook