الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

50 شركة وطنية وفنلندية تبحث فرص الاستثمار والتجارة

الميزانية - اقتصاد -- المملكة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

شهدت العاصمة الفنلندية هلسنكي، اليوم، انعقاد منتدى الأعمال السعودي الفنلندي، بتنظيم من اتحاد الغرف السعودية، ومنظمة الأعمال الفنلندية Business Finland.

نقلة نوعية في العلاقات التجارية

اضافة اعلان

حضر المنتدى وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، ونائب الوزير الدكتورة إيمان المطيري، وعدد من أصحاب الأعمال من البلدين؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة وفنلندا.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس الأعمال السعودي الإقليمي لدول شمال أوروبا، ماجد الحكير، أن المنتدى يمثل نقلة نوعية في العلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص السعودي والفنلندي، بدعم القيادة والمسؤولين في البلدين، مما يعزز الآمال بالوصول للطموحات المنشودة في النمو الاقتصادي والمزايا التنافسية ورفع مستوى التبادلات التجارية بين الدولتين.

اقرأ أيضا:

المنتدى السعودي الجنوب أفريقي: التجارة بين البلدين قد تتجاوز 5 مليارات دولار في 2022

شراكات تجارية دولية فاعلة

ونوه الحكير بقوة الاقتصاد الوطني واتجاهه نحو التنويع وزيادة التنافسية والاندماج في الاقتصاد العالمي، في ظل رؤية المملكة 2030، ومكانتها الاقتصادية ضمن مجموعة العشرين G20، وتوجهها لبناء شراكات تجارية دولية فاعلة.

جهود المملكة في التنويع الاقتصادي

وأشاد رئيس مجلس الأعمال بما يتمتع به اقتصاد فنلندا من مزايا وما تتمتع به من مناخ استثماري محفز والتركيز على الاستدامة البيئية والمستويات العالية من الابتكار والتنويع الاقتصادي والاندماج في الاقتصاد العالمي، حيث تشكل عوامل مهمه في جذب الاستثمار والشراكة التجارية.

وسلط المنتدى الضوء على جهود المملكة في التنويع الاقتصادي والفرص الاستثمارية التي تطرحها رؤية 2030 والبيئة الاستثمارية والتجارية، فضلاً عن الفرص الاستثمارية في فنلندا وآفاق الشراكة بين البلدين.

مذكرات تفاهم وتعاون مشترك

وعلى هامش المنتدى، وقت مذكرتا تفاهم بين اتحاد الغرف السعودية وغرفة تجارة فنلندا ومنظمة الأعمال الفنلندية؛ لتعزيز التعاون بين قطاعي الأعمال ودعم التجارة والاستثمار المشترك، بالإضافة لمذكرة تفاهم بين شركة سعودية وفنلندية في مجال تبادل التكنولوجيا المتعلقة بالمدن الذكية.

يذكر أن المنتدى انعقد بمشاركة أكثر من 50 من ممثلي الشركات السعودية والفنلندية بمختلف القطاعات الاقتصادية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook