الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الدفاع الروسية»: القضاء على أكثر من 130 مرتزقًا وعسكريًا أوكرانيًا

62cd54e342360469ab6b68c0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها صدّت هجمات على محور كوبيانسك في لوجانسك، وأنها تمكنت من القضاء على أكثر من 130 مرتزقًا وعسكريًا أوكرانيًا.

اضافة اعلان

وأوضحت أنه تم إبعاد القوات الأوكرانية التي حاولت التقدم على محور كراسنز-ليمانسكي وتكبيدها خسائر تتجاوز 200 قتيل وأكثر من 120 جريحًا.

روسيا تُحذر بريطانيا من عواقب وخيمة

في الوقت نفسه، حذرت روسيا، بريطانيا من عواقب وخيمة بعد الهجوم الأوكراني بمسيّرات على أسطولها في البحر الأسود.

كما استدعت وزارة الخارجية الروسية، السفير البريطاني لتقديم احتجاج شديد اللهجة على مشاركة المملكة المتحدة في تدريب قوات الأمن الأوكرانية.

فيما أعلن رئيس جمهورية دونيتسك التابع لروسيا عن إجراء عملية تبادل للأسرى مع الجانب الأوكراني بصيغة 107 أشخاص مقابل 107.

توقف محطة زابوريجيا النووية بشكل كامل

وصباح اليوم، أعلنت وكالة الطاقة النووية الأوكرانية، أن محطة زابوريجيا النووية توقفت بشكل كامل، بسبب إصابتها بأضرار نتيجة القصف الروسي.

إعلان حالة التأهب الجوي في ثلاث مقاطعات أوكرانية

وأفادت الإدارات العسكرية الإقليمية بأنه تم إعلان حالة التأهب الجوي في مقاطعات بولتافا وتشيركاسي وكيروفوغراد في أوكرانيا، وذلك مع إعلان حالة التأهب الجوي في مقاطعتي تشيركاسي وكيروفوغراد.

أوكرانيا لم تقم ببناء نظام أمني لمدة 30 عامًا

وقال الرئيس فلوديمير زيلينسكي، إن أوكرانيا لم تقم ببناء نظام أمني لمدة 30 عامًا، مؤكدًا أن نحو 40% من البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا تضررت، مما أدى إلى انقطاع كبير في التيار الكهربائي.

وأكد أن بلاده ليست بحاجة إلى الضغط من أجل التفاوض ولا تريد تكرار الأخطاء السابقة لأن روسيا لا يمكن الوثوق بها، وإذا لم يترك الروس دونباس وشبه جزيرة القرم فهذا يعني أن الحرب لم تنتهِ، مشيرًا إلى أن مطالبة موسكو بضمانات أمنية أوكرانية بخصوص مبادرة الحبوب تدل على فشل العدوان الروسي

اقرأ أيضًا: الدفاع الجوي الأوكراني يُعلن إسقاط 10 طائرات مسيرة إيرانية الصنع  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook