السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفاصيل خطة المملكة لجذب 32 مليار دولار من الاستثمارات في قطاع التعدين

الاستثمارات في قطاع التعدين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريّف، عن استعداد المملكة للإسهام في تلبية الطلب العالمي على المعادن، الذي يشهد ارتفاعًا في ظل التوجهات العالمية لتحقيق صافي الانبعاثات الصفري في المستقبل، ما يستدعي تكثيف الاستثمارات والابتكار بشكل كبير في تقنيات التعدين والمعادن لتلبية الطلب العالمي المتزايد عليها.

اضافة اعلان

ومن المتوقع أن يزداد إنتاج المعادن بنحو 500% قبل عام 2050 لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة النظيفة، على خلفية الطلب القياسي على المعادن لنشر طاقة الرياح والطاقة الشمسية والأشكال المستقبلية لتوليد الطاقة، بالإضافة إلى تخزين الطاقة.

المملكة تخطط لجذب 32 مليار دولار من الاستثمارات الجديدة

وتسعى المملكة لجذب 32 مليار دولار من الاستثمارات الجديدة في قطاع التعدين وإنتاج المعادن عبر 9 مشاريع مختلفة، مستفيدة من النمو المتوقع لإنتاج المعادن عالمياً بنحو 500% حتى عام 2050.

وفي يناير المقبل ستشهد المملكة حدثاً بارزاً بانعقاد مؤتمر التعدين الدولي في الرياض في نسخته الثانية، حيث يشارك أكثر من 200 رئيس تنفيذي و 50 وزيرًا للتعدين والطاقة وأكثر من 5000 من القادة العالميين من 80 دولة لتشكيل أجندة مستقبلية لسلسلة توريد المعادن في المنطقة.

وشاركت المملكة في مؤتمر "IMARC" أحد أهم الفعاليات السنوية لقطاع التعدين في أستراليا، بخطتها الطامحة للتحول إلى مركز عالمي جاذب للاستثمارات في قطاع التعدين، مستفيدة من موقعها الاستراتيجي وسط الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا، مع بنية تحتية متطورة وطلب محلي مرتفع على المعادن والمواد الفلزية الموصلة للكهرباء والحرارة.

اقرأ أيضًا: خطة ألمانية لزيادة الاستثمارات في المملكة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook