الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على درجات الحرارة المسجلة اليوم في معظم أنحاء المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المركز الوطني للأرصاد أنه يتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة – بمشيئة الله – على معظم أنحاء المملكة.

درجات الحرارة المسجلة اليوم في مناطق المملكة

اضافة اعلان

وأوضح على حسابه في «تويتر»، أن درجات الحرارة المُسجلة اليوم في المملكة، أعلاها 36 درجة في الأحساء، و35 درجة في مكة المكرمة والخرج، و34 درجة في الرياض وجازان والقنفذة، و33 درجة في جدة ووادي الدواسر وشرورة.

وفي المنطقة الجنوبية انخفضت درجات الحرارة، حيث سجلت أبها 24 درجة بينما سجلت الباحة 22 درجة مئوية.

الصورة

خريطة الأمطار المتساقطة اليوم على المملكة

وتوقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، أجواءً حارة نسبيًا نهارًا، مائلة للبرودة ليلًا على معظم أنحاء المملكة، مشيرًا إلى أنه حسب المراصد فإنه من المتوقع تساقط أمطار من خفيفة لمتوسطة على شمال وشمال المنطقة الشرقية والمرتفعات الجبلية، مع هبوب رياح مغبرة على أجزاء من وسط وشرق وغرب المملكة.

انخفاض ملموس في درجات الحرارة

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - انخفاضًا ملموسًا في درجات الحرارة مصحوبًا برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، وسماءً غائمةً جزئيًا على مناطق تبوك، الجوف، والحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، يمتد إلى الأجزاء الشمالية من مناطق المدينة المنورة، والرياض، والشرقية.

سحب رعدية ممطرة

 في حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة، كذلك على الأجزاء الشمالية الشرقية من المملكة.

استمرار الحالة المطرية

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية، حيث تتعرض مناطق جنوب المملكة، لهطول أمطار رعدية غزيرة وجريان السيول والأودية، وتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية مثيرة للأتربة والغبار.

اقرأ أيضًا: صباح الخميس.. شاهد جريان شعيب الخر والزعتري جنوب شرق عرعر
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook