الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة اعتبارًا من الغد وحتى هذا الموعد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أصدر المركز الوطني للأرصاد، تنبيهًا متقدمًا عن توقعات بانخفاض درجات الحرارة اعتبارًا من صباح يوم غد الخميس وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

اضافة اعلان

وأوضح في بيان له نشره على حسابه في «تويتر»، أنه يتوقع انخفاض الحرارة على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، مضيفًا أنه يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الصغرى مابين 14 إلى 10 درجات مئوية.

استمرار انخفاض درجات الحرارة في معظم أنحاء المملكة

وأعلن المركز أنه يتوقع أن استمرار انخفاض درجات الحرارة – بمشيئة الله – على معظم أنحاء المملكة، لافتًا إلى أن درجات الحرارة المُسجلة اليوم في المملكة، أعلاها 36 درجة في الأحساء، و35 درجة في مكة المكرمة وجازان، و34 درجة في المدينة المنورة الرياض وحفر الباطن والخرج وبريدة، و33 درجة في جدة ووادي الدواسر والقنفذة وينبع والمجمعة، وفي المنطقة الجنوبية انخفضت درجات الحرارة، حيث سجلت أبها 24 درجة بينما سجلت الباحة 22 درجة مئوية.

خريطة الأمطار المتساقطة اليوم على المملكة

كما توقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، أجواءً حارة نسبيًا نهارًا، مائلة للبرودة ليلًا على معظم أنحاء المملكة، مشيرًا إلى أنه حسب المراصد فإنه من المتوقع تساقط أمطار من خفيفة لمتوسطة على شمال وشمال المنطقة الشرقية والمرتفعات الجبلية، مع هبوب رياح مغبرة على أجزاء من وسط وشرق وغرب المملكة.

رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار

في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الرياض والقصيم.

استمرار الحالة المطرية خاصة على المرتفعات

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية، حيث تتعرض مناطق جنوب المملكة، لهطول أمطار رعدية غزيرة وجريان السيول والأودية، وتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية مثيرة للأتربة والغبار.

اقرأ أيضًا: أعلاها 36 درجة.. استمرار انخفاض درجات الحرارة في معظم أنحاء المملكة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook